صراع على الكرة بين القطري سيد علي بشير (يسار) والكوري الشمالي ري تشول (أرشيف)

حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره الأفغاني بنتيجة 11-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن المجموعة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة اليوم الثلاثاء في بوسان.

وسجل أهداف المنتخب القطري كل من سيد بشير (أربعة أهداف) في الدقائق( 28 و30 و43 و69) ومحمد البلوشي في الدقيقة 32 (من ركلة جزاء) وبلال عبد الرحمن (هدفين) في الدقيقتين 35 و74 وداوود فواز وصغير الشمري ووليد حمزة (من ركلة جزاء) ووسام رزق في الدقائق 51و65و73و75 على التوالي.

وسبق لأفغانستان التي تشارك في مسابقة كرة قدم بعد عزلة دامت نحو 20 عاما أن منيت بخسارة ثقيلة أمام إيران حاملة اللقب صفر-10 في مباراتها الأولى. أما قطر فتعادلت مع لبنان 1-1 في لقائها الأول.

وانفرد المنتخب القطري بالمركز الثاني برصيد أربع نقاط وبات بحاجة إلى الفوز على إيران في الجولة الثالثة الأخيرة السبت المقبل لانتزاع بطاقة المجموعة المؤهلة مباشرة إلى الدور الربع النهائي.

إيران تقترب من ربع النهائي
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، جدد المنتخب الإيراني حامل اللقب فوزه على نظيره اللبناني عندما تغلب عليه 2-صفر. وسجل هدفي إيران كل من علي دائي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء ولطفي السيد في الدقيقة61.

وقال مدرب إيران الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش "المستوى الذي ظهرنا به يؤهلنا للدفاع عن لقبنا بنجاح, كان المنتخب اللبناني ندا في الشوط الأول لكن اللياقة البدنية خانته في الثاني".

أما مدرب لبنان فقال "أعتقد بأننا في حاجة إلى خوض مباريات مماثلة لتطوير الكرة اللبنانية, قدم فريقي عرضا جيدا في الشوط الأول وأضاع فرصا عدة بسبب سوء التنسيق بين اللاعبين أمام المرمى".

خسارة فلسطين والبحرين

وفي المجموعة الرابعة، سقط المنتخب الفلسطيني أمام أوزبكستان صفر-2. وسجل هدفي أوزبكستان كل من رينات بايراموف وباهرومجون حيدروف في الدقيقتين 32و45على التوالي.

وكانت فلسطين خسرت المباراة الأولى أمام اليابان صفر-2 الجمعة الماضية. وتبقى لفلسطين مباراة ثالثة أخيرة ضد البحرين الأحد المقبل.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة
، تغلبت اليابان على البحرين 5-2. وسجل أهداف اليابان الخمسة كل من يوشيتو أوكوبو (هدفين) في الدقيقتين 17 و41 وساتوشي ناكاياما ودايزوكي ماتسوي وتاتسويا تاناكا, في الدقائق 20و27و 88 على التوالي، أما هدفي البحرين فسجلهما كل من سيف راشد في الدقيقة 50 (من ركلة جزاء) وسلمان عيسى في الدقيقة 54.

فوز صعب للكويت
وفي المجموعة السادسة، حقق المنتخب الكويتي وصيف بطل الدورة الماضية فوزا صعبا على هونغ كونغ 1-صفر معززا آماله ببلوغ الدور الربع النهائي. وسجل بشار عبدالله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13.

وهو الفوز الثاني على التوالي للكويت بعد الأول على باكستان 6-صفر فتصدرت المجموعة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الشمالية التي تغلبت على باكستان 5-صفر.

وباتت الكويت بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتها الحاسمة ضد كوريا الأحد المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة.

المصدر : وكالات