فينوس وليامس وسيليش تشاركان بدورة دبي التنسية
آخر تحديث: 2002/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/24 هـ

فينوس وليامس وسيليش تشاركان بدورة دبي التنسية

فينوس وليامس
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة دبي الدولية للتنس الأرضي مشاركة كل من اللاعبتين الأميركيتين فينوس وليامس بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية ومونيكا سيليش في فئة السيدات والروسي يفغيني كافلينكوف والكرواتي غوران إيفانيسيفيتش والإسباني خوان كارلوس فيريرو حامل اللقب في فئة الرجال في البطولة المقرر إقامتها في الفترة من 18 فبراير/شباط إلى 3 مارس/أذار المقبلين.

كما يشارك في فئة الرجال كل من البريطاني تيم هنمان المصنف الأول في بلاده, والمغربيان يونس العيناوي المصنف الأول عالميا حاليا, وهشام أرازي.

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها وليامس في دورة تقام في منطقة الشرق الاوسط, علما بان سيليش قررت المشاركة في دورة قطر.

وستقام دورة السيدات في الفترة من 18 إلى 25 فبراير/شباط وتبلغ جوائزها 565 ألف دولار, ودورة الرجال من 23 منه إلى 3 مارس/أذار وتبلغ جوائزها مليون دولار.

غياب هينغيس
هينغيس
من جهتها لن تشارك السويسرية مارتينا هينغيس بطلة العام الماضي بفوزها على الفرنسية ناتالي توزيا المعتزلة في النهائي في الدورة القادمة, كما أنها لن تدافع عن لقبها أيضا في دورة الدوحة في فبراير/شباط المقبل, في حين كان فيريرو أحرز اللقب بفوزه على الروسي مارات سافين بالانسحاب.

وتختلف مشاركة المغربيين العيناوي وارازي هذه المرة لأن حظوظهما مرتفعة في المنافسة على اللقب بعد إحراز العيناوي لقب بطولة قطر المفتوحة الأسبوع الماضي, ليكون اول لاعب عربي يحقق هذا الإنجازو يتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي صدر الإثنين. ومنحت بطاقة دعوة للاماراتي عمر بهروزيان للمشاركة في الدورة.

أبرز المشاركين في فئة الرجال:
الروسي كافلينكوف والإسباني فيريرو والفرنسيان غروجان وسانتورو والبريطاني تيم هنمان والسويسري روجيه فيدرر والكرواتي إيفانيسيفيتش والسويدي توماس يوهانسون والمغربيان العيناوي وأرازي والبيلاروسي ماكس ميرنيي والإسباني طومي روبريدو والتشيكي بوهدان أولريخ والألمانيان كيفر وراينر شوتلر.

أبرز المشاركات في فئة السيدات:
مونيكا سيليش تعبر عن حزنها إثر خسارتها من اللاعبة الإيطالية فرانسيسكا سكيافون في كأس هوبمان المختلطة
الأميركيتان فينوس وليامس وسيليش والفرنسية ساندرين تستود والأوزبكية
يرودا تولياغانوفا والإسبانية أنجيليس مونتوليو واإايطاليتان ريتا غراندي وفرانشيسكو شيافوني والسلوفاكيتان هنرييتا ناغيوفا وتينا بيسنيك والتايلندية
تامارين تاناسوغارن والروسيتان تاتيانا بانوفا واناستازيا ميسكينا والألمانية مارلين فاينغارتنر والكرواتية إيفا مايولي والجنوب إفريقية جوانيت كروغر والأستراليتان أليسيا موليك ونيكول برات وكارا بلاك من زيمبابوي والألمانية باربارا ريتنر.

المصدر : وكالات