قاد المهاجم النيجيري جون أوتاكا فريقه السد القطري إلى التأهل إلى الدور الربع النهائي من كأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم إثر فوزه على نادي الشباب السعودي حامل اللقب 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب قاسم بن حمد ضمن مباريات مرحلة الإياب من الدور الثاني.

وسجل أوتاكا أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 41 و45 و60 على التوالي, في حين سجل هدفي الشباب كل من مرزوق العتيبي وعبدالله الدوسري في الدقيقتين 38 و 19.

وكان الفريقان تعادلا سلبا في الرياض ذهابا.

وسيواجه السد, حامل لقب بطولة الأندية العربية لكرة القدم, العين الإماراتي في الدور الربع النهائي في شباط/فبراير المقبل بعد فوز العين على الوحدات الأردني 2- صفر في إياب الدور الثاني بعد أن خسر أمامه 1-2 ذهابا.

بداية قوية للشباب
وشهدت المباراة بداية قوية للشباب الذي نجح في التقدم بهدفين وأهدر فرصا أخرى منها كرة ارتدت من العارضة في الدقيقة 17, ثم في الدقيقة 19 نجح العتيبي في التسجيل بعد دقيقتين مستغلا خطأ دفاعيا لينفرد بالحارس أحمد خليل وسدد كرته دون صعوبة في المرمى.

وأضاف الدوسري الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 38 ليزيد من صعوبة مهمة أصحاب الأرض.

وانتفض لاعبو السد بقيادة المدرب الروماني إيلي بلاتشي خاصة مع إشراك محمد غلام بدلا من جاسم محمود, لتزداد فعالية خط الوسط التي أدت إلى تقليص الفارق بعد ثلاث دقائق فقط عبر أوتاكا الذي تلقى كرة متقنة من المغربي بوشعيب المباركي ليسددها في الزاوية البعيدة عن الحارس راشد المقرن.

وأدرك أوتاكا التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر كرة من ضاحي النوبي هيأها لنفسه وتابعها داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف السد هجماته سعيا إلى تسجيل هدف ثان مبكر ونجح في ذلك في الدقيقة الستين عندما احتسب الحكم الكويتي منصور ابل ركلة حرة مرر على إثرها فهد الكواري الكرة إلى أوتاكا الذي تابعها بدوره ببراعة وسط عدد من اللاعبين السعوديين داخل الشباك.

وأجرى مدرب الشباب البرازيلي أرثر بيراند دا سيلفا تبديلا بادخال سعود القناد بدلا من أنجل ميغيل من الأورغواي لتعزيز القدرة الهجومية لفريقه لكن محاولاته في الدقائق الأخيرة لم تنفع لإدراك التعادل ففقد الفريق لقبه الذي أحرزه العام الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر : الفرنسية