ثلاثية لمانشستر في مرمى نيوكاسل في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا
آخر تحديث: 2002/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/19 هـ

ثلاثية لمانشستر في مرمى نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

أوقف مانشستر نيوكاسل المتصدر
حقق مانشستر يونايتد فوزه السادس على التوالي إثر تغلبه على نيوكاسل 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد تراوفورد في ختام مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليعود إلى المنافسة على اللقب الذي أحرزه سبع مرات في المواسم التسعة الماضية.

وبهذا الفوز، ثأر مانشستر لخسارته ذهابا 3-4 في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبهذا الفوز، صعد مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف عن أرسنال ونيوكاسل في المركزين الثالث والرابع على التوالي, متأخرا بفارق نقطتين عن ليدز المتصدر.

وخاض مانشستر المباراة مرة جديدة من دون قائد المنتخب الإنجليزي ديفد بيكهام الذي جلس على مقاعد الاحتياطيين, في حين أبعدت الإصابة الجناح الويلزي راين غيغز الذي تألق في مبارياته فريقه الأخيرة.

وافتتح مانشستر التسجيل في الدقيقة 24، عندما مرر نيكي بات كرة أمامية رائعة باتجاه النرويجي أولي غونار سولسكيار الذي سيطر عليها ثم مررها بدوره إلى الفرنسي مايكل سيلفستر ومنه إلى الهولندي رود فان نيستلروي الذي تابعها برأسه داخل الشباك.

وبهذا الفوز، رفع فان نيستلروي رصيده هذا الموسم إلى عشرين هدفا في مختلف المسابقات علما بأنه سجل 12 هدفا في مبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري.

ولم يمض على بداية الشوط الثاني بضع دقائق حتى أضاف مانشستر يونايتد هدفا ثانيا عندما سار سيلفستر بالكرة طويلا ثم مررها إلى سولسكيار ومنه إلى بول سكولز داخل المنطقة فاستدار الأخير على نفسه وسدد كرة زاحفة داخل الشباك في الدقيقة الخمسين مسجلا هدف فريقه الخمسين هذا الموسم.

ونجح مانشستر في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 61، عندما توغل قائده روي كين داخل المنطقة ومرر كرة تابعها سكولز داخل الشباك. وتمكن ألن شيرر من تقليص الفارق لنيوكاسل عندما ارتقى بشكل رائع لكرة برأسه وأرسلها داخل الشباك في الدقيقة 68.

وفي مباراة ثانية, سقط ديربي كاونتي على أرضه أمام فولهام بهدف سجله مدافع الأول الأرجنتيني هوراسيو كاربوناري خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 72.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليدز يونايتد

41

مانشستر يونايتد

39

أرسنال

39

نيوكاسل

39

ليفربول

38


المصدر : وكالات