العيناوي يواجه شوتلر في نصف النهائي وخروج كافلينكوف
آخر تحديث: 2002/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: الحملة ضد قطر وصلت مرحلة اليأس بشراء إعلانات تجارية لتشويه سمعة قطر
آخر تحديث: 2002/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/19 هـ

العيناوي يواجه شوتلر في نصف النهائي وخروج كافلينكوف

العيناوي يشكر الجماهير للمؤازرة الكبيرة

الدوحة-عبد الحميد العداسي
سيواجه اللاعب المغربي يونس العيناوي نظيره الألماني راينر شوتلر، المصنف السابع في البطولة، في الدور نصف النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، في حين خرج الروسي يفغيني كافلينكوف، المصنف الأول في البطولة والرابع عالميا.

وتغلب المغربي يونس العيناوي على التشيكي جاري نوفاك بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 7-6 (بواقع 7-2 في شوط كسر التعادل تاي بريك)، في حين فاجأ الألماني راينر شوتلر يفغيني كافلينكوف وتغلب عليه بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع 7-5 و6-4.

العيناوي يفرض نفسه
وشهدت المجموعة الأولى ندية من كلا اللاعبين وسيطر التعادل 5-5، ثم كسر نوفاك إرسال العيناوي وتقدم 6-5، ولكن العيناوي نجح في إدراك التعادل 6-6 وفرض شوط كسر التعادل (تاي بريك) وفيه تقدم العيناوي 3-1 و5-1 ليحسم المجموعة بواقع 7-6 مستفيدا من تشجيع الجمهور المغربي له".

يونس العيناوي في المؤتمر الصحفي

وفي المجموعة الثانية، واصل العيناوي تألقه فكسر إرسال نوفاك وتقدم 3-1 و4-2 ليحسم المجموعة بواقع 6-4 ويفوز في المباراة.

وقال العيناوي بعد المباراة "لعبت بشكل ممتاز اليوم، خاصة أنني درست مستوى نوفاك ونجحت في التغلب عليه".

وردا على استفسار الجزيرة نت حول إحساسه إن كانت نقطة الفوز التي أهدرها أكثر من مرة كانت ستؤثر عليه، قال العيناوي "كلا، فلقد كانت ثقتي في نفسي كبيرة".

وعن مباراته القادمة أمام شوتلر، قال العيناوي "تفاجأت من خروج كافلينكوف على يد شوتلر، اللعب أمام شوتلر أفضل لي من خلال طريقة اللعب عن مواجهة كافلينكوف، وإن كان الأخير قد انخفض ممستواه، يملك شوتلر حظا كبيرا في تحقيقة النتائج الجيدة في الدوحة ولكنني بإذن الله سأثأر من لقائي السابق به الذي فشلت في الفوز به وسأحقق النصر بدعم الجمهور لي".

شوتلر

شوتلر يفاجئ كافلينكوف
وفي المباراة الثانية،
أقصى الألماني راينر شوتلر، حامل اللقب عام 99، الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الأول في البطولة تغلب عليه بمجموعتين مقابل لا شيء بعد تقديمه عرضا رائعا في فنيات التنس".

ورغم البداية القوية لكافلينكوف في المجموعة الأولى حيث تقدم 4-1، فإن شوتلر نجح في إدراك التعادل مستغلا سوء التركيز الذي لازم أداء كافلينكوف وحسم المجموعة الأولى لصالحه 7-5.

وفي المجموعة الثانية، قدم شوتلر فصلا رائعة في فنون التنس أرهق به كافلينكوف بالرغم من سير مجريات المجموعة إلا أنها سارت شوطا بشوط حتى كسر شوتلر إرسال كافلينكوف في الشوط الثامن وتقدم 5-3 ليحسم المجموعة 6-4 والمباراة لصالحه.

علامات الحزن بادية على كافلينكوف
في المؤتمر الصحفي

وقال كافلينكوف بعد المباراة "لقد جاءت الخسارة مفاجئة تماما، لكني ارتكبت العديد من الأخطاء وعابني قلة التركيز الذي تميز به شوتلر".

وردا على استفسار الجزيرة نت إن كان تمنى أن يسقط المطر كي يعود إلى أجواء المباراة كما فعل أمام دافيدنكو في الدور الثاني قال باسما "كلا طبعا ولكن علينا أن نعترف أن شوتلر يلعب بشكل رائع في الدوحة، كما أنا أتفاءل بالعديد من بطولات كبطواة كأس الكرملين في روسيا مثلا التي لم أخسر فيها.

أولريخ في المؤتمر الصحفي

تأهل أولريخ وخروج ستيبانيك
في المباراة الثالثة، تأهل التشيكي بوهدان أولريخ، وصيف البطولة الماضية إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على الإسباني فرناندو فيسنتي 6-1 و6-1 في غضون 35 دقيقة في مباراة سهلة لأولريخ.

وسيواجه أولريخ في الدور نصف النهائي الإسباني فيليكس مانتيلا الفائز على ستييانيك، قاهر غوران، وبواقع 6-3 و6-3.

وقال أولريخ بعد المباراة "لعبت بشكل ممتاز ولكني تفاجأت بمستوى فيسينتي الذي بدى لي أنه يود أن يخسر". وعن مباراته القادمة مع مانتيلا قال "ستكون مباراة جميلة من الطرفين، يتميز مانتيلا بضربة أمامية جيدة وأتمنى أن أحقق نتيجة جيدة".

الزوجي المكون من الألماني شوتلر والروسي يوزني
خروج شوتلر في الزوجي
وضمن مباريات الدور النصف نهائي من بطولة الزوجي، خرج الزوجي المكون من الألماني شوتلر والروسي يوزني على يد الزوجي الأميركي المكون من جونسون وبالمر وبنتيجة 4-6 و5-7.

وسيواجه الزوجي الأميركي جونسون وبالمر الزوجي التشيكي نوفاك وريكل الفائز على الزوجي المكون من الجنوب أفريقي أدامز والألماني كوهلمان 6-2 و6-4.

المصدر : الجزيرة