الدوحة-عبد الحميد العداسي

أداء مميز للعيناوي (خاص بالجزيرة نت)
تأهل اللاعب المغربي يونس العيناوي والروسي يفغيني كافلينكوف -المصنف الأول في البطولة- إلى الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، في حين خرج غوران إيفانيسفيتش من البطولة وذلك ضمن مباريات اليوم الثالث التي شهدت حضور أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسقوط المطر للمرة الأولى منذ عام 1998.

وتغلب المغربي يونس العيناوي على الأرجنتيني فرانكو سكويلاري بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-2 و6-2، كما تغلب الروسي يفغيني كافلينكوف على مواطنه نيكولاي دافيدنكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-7 (4-7 في شوط كسر التعادل تاي بريك) و6-4 و 6-4، في حين تعرض الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش للخسارة أمام راديك ستيبانيك-المتاهل عن التصفيات- بوافع 6-7 (4-7 في شوط كسر التعادل تاي بريك 2-6.

فوز سهل للعيناوي

إرسالات العيناوي كانت مميزة
ففي المباراة الأولى، تمكن يونس العيناوي من تحقيق فوز سهل على سكويلاري بعد أن نجح في فرض إيقاعه على مجريات المباراة وحسم اللقاء. وشهدت المجموعة الأولى بداية جيدة للعيناوي عندما تقدم بنتيجة 3-صفر و4-2، لينجح في حسم المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-2.

وفي المجموعة الثانية، تحسن أداء سكويلاري وسيطر التعادل 2-2 ولكن العيناوي تمكن من كسر إرسال سكويلاري بنتيجة 3-2 ولم يخسر بعدها أي شوط ليحسم المجموعة بنتيجة 6-2 والمباراة لصالحه.

وسيواجه العيناوي في الدور ربع النهائي التشيكي جيري نوفاك -المصنف الرابع في البطولة- الفائز على الفرنسي أنتوني ديبوي 6-3 و6-3.

وبعد المباراة خص العيناوي الجزيرة نت بتصريح عن المباراة فقال "أشعر بالسعادة، فقد كنت أعرف من البداية أن المباراة ستكون صعية ولكني لعبت بشكل جيد وهجومي منذ البداية ولم أبذل الكثير من الجهد استعدادا لمباراة الغد ففزت 6-2 و6-2".

وعن مباراة اليوم أمام نوفاك الذي خسر أمامه في مباراة الزوجي قال العيناوي "إنها مباراة صعبة بلا شك ولكني درست أسلوبه جيدا عندما لعبت معه في مباراة الزوجي. ولكني بإذن الله أسعى للفوز وسيساعدني على ذلك مؤازرة الجمهور".

أداء ثابت لكافلينكوف (خاص بالجزيرة نت)

وآخر شاق لكافلينكوف
وفي المباراة الثانية، ساهم سقوط الأمطار للمرة الأولى في البطولة منذ عام 1998 بعودة كافلينكوف إلى أجواء اللقاء والفوز خاصة أنه كان خاسرا المجموعة الأولى بنتيجة 4-5 لمصلحة مواطنه الشاب دافيدنكو قبل توقف المباراة لفترة أربعين دقيقة.

وشهدت المجموعة الأولى ندية من كلا اللاعبين حيث سيطر التعادل 3-3 و5-5 و6-6، وفي شوط كسر التعادل (تاي بريك) تقدم دافيدنكو 2-1 و5-3 و7-4 لينهي المجموعة الأولى لصالحه 7-6.

قدم دافيدنكو أداء مشرفا (خاص بالجزيرة نت)

ومع استئناف اللقاء بعد توقف الأمطار بدا للجميع أن كافلينكوف قد بدأ بروح جديدة فتألق في المجموعة الثانية وبالرغم من تأخره 3-4 فإنه أدرك التعادل 4-4 وتقدم 5-4 لينجح في العودة إلى اللقاء بحسمه المجموعة 6-4.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تمكن كافلينكوف من كسر إرسال دافيدنكو وتقدم 4-2 لينهي المجموعة لصالحه 6-4 واللقاء لصالحه.

وسيواجه كافلينكوف في الدور ربع النهائي مع الألماني راينر شوتلر الفائز على الإسباني ألبرت مونتانيس 6-3 و6-4.

كافلينكوف (خاص بالجزيرة نت)

وبعد المباراة قال كافلينكوف "ساعدني توقف المطر لاستعادة إيقاعي وفرض أسلوب لعبي بعد أن بدأت المباراة بعصبية حيث كان بالإمكان أن أودع البطولة كما فعل غوران, تمكنت من فرض إيقاعي عند استئناف اللعب بعد أن تعرفت على أسلوبه وعرفت كيف أواجهه".

وعن مباراته القادمة أمام شوتلر قال كافلينكوف "ستكون مباراة صعبة فشوتلر يلعب بنفس أسلوب دافيدنكو على التركيز إن أردت الفوز في المباراة, إنها المرة الثالثة التي أواجه فيها هذا اللاعب وقد تمكنت من الفوز في المباريات الثلاث جميعا".

خروج غوران

لم تتجح إرسالات غوران في منحه الفوز
وفي المباراة الثالثة، فجر التشيكي ستيبانيك مفاجأة كبيرة بالفوز على الكرواتي غوران إيفانسيفيتش بعد أن عرف كيفية جعل غوران يرتكب الأخطاء.

وشهدت المجموعة الأولى جس نبض من كلا اللاعبين فسيطر التعادل 2-2 و 5-5 و 6-6 وفي شوط كسر التعادل تقدم ستبانيك 3-2 و 5-4 وليفوز 7-4 ولينجح ستيبانيك في حسم المجموعة الأولى لصالحه 7-6.

وفي المجموعة الثانية، تقدم ستيبانيك 4-0 وحاول غوران أن يعود إلى أجواء المباراة فقلص النتيجة 2-4 ولكن ستيبانيك كان في قمة مستواه وحسم المجموعة 6-2 و اللقاء لصالحه."

ستيانيك قاهر (خاص بالجزيرة نت)

وقال ستيبانيك بعد المباراة "أنا سعيد جدا بأن أهزم لاعبا بحجم غوران، قمت بدراسة أسلوبه وجعلته يرتكب الأخطاء". وسيواجه ستيبانيك في الدور ربع النهائي الإسباني فيليكس مانتيلا الفائز على الأوزبكي أوليغ أوغوردوف 6-1 و6-2


أما غوران فقال:" لعبت بشكل جيد و لكني ارتكبت العديد من الأخطاء في تسديد الكرات الخلفية ، إنه لاعب سريع و يرسل بشكل جيد ولعال هذه البطولة فعلا هي بطولة المغمورين".


وفي بقية مباريات الفردي، تغلب التشيكي بوهدان أولريخ -وصيف بطولة العام الماضي- على السويدي بيوناس بيوركمان 6-4 و4-7 ( بوقع 2-7 في شوط كسر التعادل تاي بريك)، وسيلتقي أولريخ في الدور ربع النهائي مع الإسباني فرناندو فيسنتي الفائز على النمساوي جوليان كنول بنتيجة 7-6 (بواقع 7-صفر في شوط كسر التعادل تاي بريك) و6-4.

خسر الثنائي المغربي العيناوي والعلمي
(خاص بالجزيرة نت)
خروج العيناوي والعلمي من الزوجي
وضمن مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة الزوجي، خرج الزوجي المغربي المكون من العلمي والعيناوي إثر خسارتهما أمام الزوجي التشيكي المكون من نوفاك وريكل 2-6 و5-7.

وسيقابل الزوجي النشيكي الفائز في مباراة الدور نصف النهائي الزوجي المكون من الألماني كوهلمان والأميركي أدامز الفائز على الزوجي التشيكي المكون من بالا وفيزنر 6-3 و6-7(بواقع 5-7 في شوط كسر التعادل التاي بريك) و6-3.

كما تغلب الزوجي المكون من الألماني شوتلر والروسي يوزني على الزوجي المكون من الكندي نستور والباهامي كنولز 6-4 و6-3، وسيلتقي الزوجي الفائز في الدور نصف النهائي مع الزوجي الأميركي المكون من جونسون وبالمر الفائز على التشيكي المكون من فاسيك ومارتن 6-4 و7-5.

برنامج مباريات الخميس
يلتقي اليوم ضمن مباريات ربع النهائي من بطولة الفردي، التشيكي بوهدان أولريخ مع الإسباني فرناندو فيسنتي والروسي يفغيني كافلينكوف مع الألماني راينر شوتلر والمغربي يونس العيناوي مع التشيكي جيري نوفاك والتشيكي راديك ستيبانيك مع الإسباني فيليكس مانتيلا.

المصدر : الجزيرة