محمد بن همام يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد الآسيوي
آخر تحديث: 2002/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/14 هـ

محمد بن همام يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد الآسيوي

محمد بن همام

أعلن القطري محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ترشيحه رسميا لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي اليوم الاثنين.

وقال بن همام (52 عاما) في اتصال هاتفي أجراه مع وكالة الصحافة الفرنسية "سأعمل لرؤية آسيا موحدة وأملي أن تكون العلاقة بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأهلية أفضل وأوثق مما هي عليه الآن". وأضاف "لا أحد معصوم عن الخطأ, وبالتالي فإن إرضاء 44 اتحادا في الاتحاد الآسيوي بنفس المقدار غاية لا تدرك، رغبتي الكبرى في المساهمة في رؤية طفرة فنية كروية في القارة الآسيوية لكني أدرك تماما أن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهود, لأن المستوى في القارة الصفراء يختلف بشكل كبير بين منطقة وأخرى".

وسيتوجه بن همام إلى الرياض لمشاهدة المباراة الحاسمة بين السعودية وقطر المقررة بعد غد الأربعاء والتي ستحدد هوية الفائز بلقب بطولة كأس الخليج الخامسة عشرة والتي قال عنها "لا أخشى من المنافسة وفي الوقت ذاته أتمنى النجاح".

ويشغل بي همام العديد من المناصب على المستوى الدولي فقد دخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي عام 1996 وهو لا يزال عضوا فاعلا في الفيفا حيث يشغل أيضا رئاسة مشروع الهدف ورئاسة اللجنة الفنية, وهو عضو في اللجنة المالية وعضو في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، كما انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي عام 1996وشغل كذلك رئاسة اللجنة المالية فيه، وهو مؤسس مشروع التطوير ومساعدة الاتحادات الأكثر حاجة في آسيا.

يذكر أن الانتخابات ستقام في 10 مايو/أيار القادم بكوالالمبور علما بأن الرئيس الحالي هو الماليزي أحمد سلطان شاه الذي انتخب رئيسا عام 1994.

سلطان بن فهد
ردود فعل إيجابية
من جهة أخرى أعلنت العديد من الأوساط الرياضية العربية دعمها لترشيح بن همام
، فقد عبر الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم عن تأييده الكامل لترشيح محمد بن همام لرئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة.

وقال الأمير سلطان في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "إن بن همام شخصية تستحق كل التقدير وسندعمه دعما مطلقا في انتخابات الاتحاد الآسيوي لأن وصوله إلى رئاسة أكبر اتحاد قاري يعتبر مكسبا للعرب عموما والمنطقة الخليجية بشكل خاص". وأضاف "إن وجود بن همام في رئاسة الاتحاد الآسيوي يمكن أن يطور العمل في هذا الاتحاد نحو الأفضل وسيسهم في تحسين مستوى الكرة الآسيوية".

أما الكويتي أسد تقي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي فقال "بن همام

أسد تقي

يوسف السركال
شخص له خلفيته الرياضية وخبرته الطويلة وله مواصفات تؤهله أن يكون رئيسا للاتحاد الآسيوي.. أنا متأكد أنه عندما تتجدد العقليات وخصوصا في رئاسة اتحاد قاري كالاتحاد الآسيوي بعد أن كانت الرئاسة في بلد معين لسنوات طويلة سيتطور العمل". وأضاف "أنا متفائل, فإذا نجح بن همام في الانتخابات وبتعاون الأعضاء الخليجيين فإن الأمور ستسير من الحسن إلى الأحسن".

وعلق الإماراتي يوسف السركال عضو الاتحاد الآسيوي قائلا "من خلال معرفتي بشخص بن همام.. أعتقد بأنه قادر على تقديم دعم كبير للاتحاد الآسيوي.. أتمنى له التوفيق لأنه كما اكتسب ثقة أعضاء الاتحاد الآسيوي يمكنه أن يعمل من أجل الأفضل إذا تولى منصب الرئاسة".

المصدر : الفرنسية