الألماني ثورستين ويليامس يحرز لقب دورة قطر للدراجات الهوائية
آخر تحديث: 2002/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/12 هـ

الألماني ثورستين ويليامس يحرز لقب دورة قطر للدراجات الهوائية

ثورستين وليامس على منصة التتويج (منتصف) وعن يمينه الهولندي رودي كيما الحائز على المركز الثالث وعن يساره الفرنسي داميان نازون الحائز على المركز الثاني


الدوحة -عبد الحميد العداسي
أحرز الدراج الألماني ثورستين ويليامس من فريق كوست المركز الأول للقب دورة قطر الدولية لسباق الدراجات الهوائية اليوم الجمعة بعد أن تصدر الترتيب العام للسباق بفارق خمس ثوان عن الفرنسي دامين مازو من فريق بونجور كما أحرز أيضا لقب المرحلة الخامسة (فتح الخيل).

ساهم أعضاء فريق كوست الألماني في مساعدة ثورستين على الفوز
وقطع الألماني مسافة المرحلة الخامسة، والتي تم إعادة تسميتها من مرحلة سيلين إلى فتح الخيل تيمنا بإسم إحدى مراكب أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والبالغ طولها 123.5 كم من صحراء سيلين والدوحة في زمن قدره 3.18.22 ساعات، متفوقا على الهولندي رودي كيمنا من فريق بي بي إس الذي جاء في المركز الثاني، في حين حل البرازيلي لوشيانو باغلياريني في المركز الثالث.

ونال الدراج الليتواني فلاديمير سميروف مرة أخرى القميص البرونزي الذي يحصل عليه أفضل دراج شاب.

وتصدر الألماني ثورستين ويليامس من فريق كوست الترتيب العام للسباق بزمن إجمالي قدره 16.01.35 ساعة تلاه في الفرنسي دامين مازو من فريق بونجور بفارق خمسة ثوان المركز الثاني، وجاء الهولندي رودي كيمنا من فريق بي بي إس في المركز الثالث بفارق 14 ثانية.

عودة قوية لثورستين ويليامس

وبعد الفوزعبر الدراج الألماني عن فرحته بالفوز الكبير فقال: "إنه حلم كبير أصبح حقيقة، لقد سجلت عودة قوية بعد غياب طويل عن مضامير السباق والذي استمر لست أعوام، مررت فيه بظروف صعبة بسبب مرض والدي بالسرطان مما اضطررني للعمل 16 ساعة كل يوم للمساعدة.
وبعد أن توفي والدي قلت لنفسي: "يجب أن أعود بقوة إلى تحقيق الانتصارات، تدربت كثيرا وتمكنت من إنقاص 20 كلغ من وزني والحمد لله على فوزي".

وردا على استفسارات الجزيرة نت، حول مراحل السباق الصعبة وعن المنافسة مع الفرنسي نازون قال ثورستن: "لقد كانت المرحلة الرابعة من أصعب المراحل التي واجهتها بسبب الرياح حتى أنني أنهيت اللفة الأخيرة والآلام تسيطر على
قدماي، كنت منزعجا جدا من تصرفات الفرنسي نازون أمس حيث قام بدفعي كي يتجاوزني".

جمهور دانماركي كبير تابع السباق
وعن تطلعاته المستقبلية قال ثورستن: "آمل أن أفوز بعشرة سباقات من أصل 17 وأن أشارك بقوة في طواف فرنسا الدولي فهذا حلم كل دراج".

يذكر أن الإيطالي إيفان كوارانتا من فريق ألكسيا قد نال المرحلة الأولى (ملعب خليفة) كما نال الفرنسي دامين مازو من فريق بونجور لقب المرحلة الثانية (مرحلة الزبارة) في حين ذهب لقب المرحلة الثالثة (مرحلة سباق الهجن) وهي أطول مراحل السباق وتبلغ 179 كم للدراج الألماني ثورستين ويليامس كما أحرز الإيطالي ألبرتو ليدو المرحلة الرابعة (مرحلة رأس لفان) والبالغ طولها 125 كم.

المصدر : الجزيرة