هينغيس تواجه كابرياتي في نهائي مكرر
آخر تحديث: 2002/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/11 هـ

هينغيس تواجه كابرياتي في نهائي مكرر

لا تصدق هينغيس أنها عادت إلى مستواها

ستواجه السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الثالثة الأميركية جنيفر كابرياتي، للمرة الثانية على التوالي في المباراة النهائية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي, أولى البطولات الأربع الكبرى، إثر تغلبها على الأميركية مونيكا سيليش، وذلك ضمن مباريات اليوم الحادي عشر في البطولة.

وتغلبت السويسرية مارتينا هينغيس على الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الثامنة 4-6 و6-1 و6-4، في حين تغلبت الأميركية جنيفر كابرياتي، المصنفة الأولى وحاملة اللقب على البلجيكية كليم كليسترز المصنفة الرابعة 7-5 و3-6 و6-1.

أثبتت هينغيس أنها في قمة مستواها

لم تتمكن مونيكا من مواصلة مقاومتها

وتمكنت هينغيس، التي ألحقت بسيليش خسارتها الثالثة فقط في 43 مباراة خاضتها الأخيرة في
البطولة الأسترالية التي أحرزت لقبها أربع مرات، من العودة إلى المباراة بعد خسارتها المجموعة الأولى أمام سيليش في غضون 39 دقيقة 4-6.

وفي المجموعة الثانية، فرضت هينغيس إيقاعها وتقدمت 3-صفر قبل أن تنتزع مونيكا شوطها الوحيد وتنهي هينغيس المجموعة 6-1 لتدرك التعادل.

وفي المجموعة الثالثة، تقدمت هينغيس 5-1 ولكن سيليش عادت إلى أجواء المباراة مقلصة الفارق إلى 4-5 ولكن حلم سيليش بالحصول على لقب عاشر ضمن بطولات الغراندسلام انتهى على يد هينغيس التي حسمت المجموعة 6-4 المباراة لصالحها.

ونجحت بذلك هينغيس في بلوغ المباراة النهائية للمرة السادسة على التوالي، علما بأنها فازت باللقب أعوام 1997 و1998 و1999, وخسرت عامي 2000 و2001.

قالوا بعد المباراة
هينغيس "إحرازي لقب بطولة دورة سيدني وبلوغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بداية رائعة وأفضل مما توقعت، لا شك بأنني أشعر أني في حالة أفضل مما كنت عليه في العامين الماضيين".

سيليش "أشعر بالسعادة دائما عندما أبلغ الدور نصف النهائي, لكن في المقابل أشعر بالإحباط أيضا عندما أفشل في الصعود إلى المباراة النهائية، أعتقد أن معنويات هينغيس ترتفع تدريجيا مع كل مباراة وهي تتحرك جيدا في أرجاء الملعب أفضل مما كانت تفعل قبل العملية الجراحية التي خضعت لها العام الماضي".


أكدت كابرياتي تفوقها علىكليسترز

كابرياتي تؤكد تفوقها على كليسترز
جددت كابرياتي فوزها على كليسترز بعد أن هزمتها أيضا في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في يونيو/ حزيران الماضي.

ونجحت كابرياتي في كسر إرسال كليسترز مرتين مع بداية المباراة لتتقدم 4-1 بعد 15 دقيقة, لكن كليسترز أدركت التعادل 4-4 ثم خسرت إرسالها مجددا في الشوط التاسع لتخسر المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، عادت كليسترز إلى أجواء المباراة ونجحت في كسر إرسال منافستها مرتين لتحرز المجموعة وتعادل النتيجة.

وفي المجموعة الثالثة، تقدمت كابرياتي 1-صفر ثم كسرت إرسال كليسترز مباشرة لتتقدم 2-صفر, وبعد أن احتفظت كليسترز بإرسالها في الشوط التالي, فازت كابرياتي بالأشواط الباقية لتحسم المباراة لمصلحتها في ساعة و37 دقيقة.

يذكر أن كابرياتي هزمت هينغيس 6-4 و6-3 في المباراة النهائية العام الماضي محرزة لقبها الأول في سلسلة بطولات الغراند سلام وسبق لكابرياتي وهينغيس أن تقابلتا ثماني مرات في السابق وتقدمت السويسرية

كورنيكوفا سعيدة لتحقيقها
الانتصارات مع هينغيس
بخمسة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.

هينغيس وكورنيكوفا إلى نهائي الزوجي
وضمن مباريات الدور نصف النهائي من زوجي السيدات، تغلبت الزوجي المصنف ثامنا المكون من السويسرية مارتينا هينغيس والروسية أنا كورنيكوفا، على الزوجي الأميركي المصنف أول ليزا رايموند ووريني ستابز بواقع 6 -7 و6-1 و6-صفر.

يذكر أن كورنيكوفا خرجت مبكرا من بطولة الفردي وتحظى بشعبية كبيرة.

المصدر : وكالات