العنابي يقلب خسارته أمام عمان إلى فوز يبقيه متصدرا
آخر تحديث: 2002/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/11 هـ

العنابي يقلب خسارته أمام عمان إلى فوز يبقيه متصدرا

فرحة العنابي أمام الإمارات تكررت اليوم أمام عمان

قلب المنتخب القطري الملقب بالعنابي خسارته أمام عمان صفر-1 إلى فوز بنتيجة 2-1 أبقاه في صدارة لائحة ترتيب الفرق في المباراة الثامنة من بطولة كأس الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم (خليجي 15) المقامة في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 16-31 يناير/ كانون الثاني التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي ضمن مباريات الجولة الثالثة.

وسجل هدفي قطر كل من جاسم التميمي وسيد علي بشير في الدقيقتين 58 و90 على التوالي, بعد أن سجل هاني الضابط هدف التقدم لعمان في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفعت قطر رصيدها إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات, في حين تلقت عمان خسارتها الثانية ليتوقف رصيدها عند ثلاث نقاط.

وشهدت المباراة سيطرة نسبية من المنتخب القطري على مجريات اللعب خاصة أن المنتخب العماني عمد إلى إغلاق المنطقة الدفاعية أمام هجمات القطريين وانتهاج أسلوب الهجمات المرتدة، كما فرض العمانيون رقابة لصيقة على محمد سالم العنزي مهاجم قطر ونجحوا في الحد من خطورته ومنع الكرات من الوصول إليه.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن العمانيون من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما مرر خليفة النوفلي الكرة أمامية إلى تقي مبارك داخل المنطقة الذي تعرض لإعاقة من الحارس عامر الكعبي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها الهداف هاني الضابط الهدف الأول لعمان ليرتفع رصيده إلى أربعة هداف في صدارة ترتيب الهدافين بعد أن كان سجل ثلاثة أهداف في مرمى الكويت في الجولة الثانية.

وفي الشوط الثاني، كثف العنابي من هجماته وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 58 بواسطة جاسم التميمي
، من ركلة حرة من الجهة اليمنى رفعت منها الكرة عالية وتابعها العنزي برأسه لكن الحارس أعادها بصعوبة لترتد إلى جاسم التميمي الذي
سددها برأسه داخل الشباك بعد اصطدامه القوي
مع الحارس.

تبديلات ناجحة

وبعد الهدف قام الفرنسي لوشانتير بسلسلة من التبديلات نجحت في قلب النتيجة
بعد تسجيل هدف التعادل فأشرك سيد بشير ونايف الخاطر بدلا من محمد غلام وسعد سطام الشمري على التوالي, ورد عليه مدرب عمان رشيد جابر بإدخال المخضرم مجدي شعبان مكان هاشم صالح، ثم زج لوشانتير بعادل جدوع بدل من العنزي (المراقب) في الدقيقة الثمانين لتتزداد هجمات العنابي خطورة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع نجح سيد بشير في تسجيل هدف الفوز الثمين من تسديده قوية مرت من تحت الحارس المزروعي. واختير القطري وسام رزق أفضل لاعب في المباراة.

المصدر : الجزيرة