لاعب بوركينا فاسو أمادو توري يحتفظ بالكرة أمام لاعبي جنوب أفريقيا مبيزيلا وزوما

تغلب المنتخب الكاميروني على منتخب الكونغو الديمقراطية 1-صفر في المباراة التي أقيمت في سيكاسو، ضمن مباريات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثالثة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها مالي حتى 10 فبراير/ شباط الحالي، كما تعادلت بوركينا فاسو مع جنوب أفريقيا سلبا في المجموعة الثانية.

وسجل الكاميروني مهاجم بارما الإيطالي باتريك مبوما وأفضل لاعب في أفريقيا عام 2000 هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 عندما تلقى كرة خارج المنطقة وسار بها خطوات عدة ثم سددها قوية من مسافة ثلاثين مترا استقرت في شباك الحارس توكالا.

ومنذ بداية المباراة بدا واضحا تصميم الأسود الكاميرونيين على الخروج فائزين بنقاط المباراة الثلاث فاندفعوا إلى الهجوم, في حين لعبت الكونغو بحذر شديد واعتمدت على الهجمات المرتدة التي كانت قليلة طوال الدقائق التسعين.

وسنحت فرصتان للكونغو في الشوط الثاني لإدراك التعادل، لكن مهاجم موناكو الفرنسي شعباني نوندا لم يحسن استغلالهما.

بوركينا فاسو تنتزع من جنوب أفريقيا التعادل

الجنوب أفريقي زوما يحأول أن ينتزع الكرة من اللاعب البوركيني
وضمن مباريات المجموعة الثانية، انتزعت بوركينا فاسو نقطة ثمينة من منتخب جنوب أفريقيا أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب وانتزعت منه نقطة ثمينة بعد أن آلت النتيجة إلى التعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي في سيغو.

وتضم المجموعة أيضا المغرب وغانا اللذين يلعبان اليوم الاثنين. وفاجأت بوركينا فاسو منتخب بافانا بافانا في الشوط الأول وكان لاعبوها الأفضل بفضل تحركات مهاجمي غنك البلجيكي موموني داغونو وبروندبي الدانماركي عمر باريو اللذين كانا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة.

وفي الشوط الثاني، فرضت جنوب أفريقيا أفضليتها، ولكن حال سوء الحظ دون هزها شباك بوركينا فاسو خاصة هداف دورة 1998 بينيديكث مكارثي الذي سنحت له مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل.

المصدر : وكالات