تعادل ليفربول مع بولتون وسقوط تشيلسي بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/1/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/18 هـ

تعادل ليفربول مع بولتون وسقوط تشيلسي بالدوري الإنجليزي

أخفق ليفربول في تحقيق أفضل من التعادل وخسارة مفاجئة لتشيلسي

أخفق ليفربول في تحقيق ما هو أفضل من التعادل على أرضه مع بولتون 1-1، وتعرض تشيلسي لخسارة قاسية وهو يلعب على أرضه أمام ساوثهامبتون بنتيجة 2-4، في حين تصدر ليدز يونايتد لائحة الترتيب بفوزه على ضيفه وست هام 3-صفر مستغلا تأجيل مباراة أرسنال وليستر سيتي بسبب الجليد الذي غطى ملعب الأخير وذلك في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تعادل ليفربول
فعلى ملعب أنفيلد، فشل ليفربول في الثأر لخسارته ذهابا أمام بولتون 1-2, فحقق التعادل معه ليواصل إهدار النقاط في الأسابيع الأخيرة.

وتقدم ليفربول الساعي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1990 بواسطة لاعب خط وسطه الدولي ستيفان جيرارد في الدقيقة الخمسين, لكن بولتون أدرك التعادل عبر كيفن نولان في الدقيقة 76.

وسبق لبولتون الذي تصدر لفترة طويلة في بداية الموسم الحالي أن تغلب على مانشستر يونايتد 2-1 في عقر داره, لينتزع تعادلا سلبيا من أرسنال على ملعب الأخير أيضا.

سقوط تشيلسي
وفي المباراة الثانية أقيمت على ملعب ستانفورد بريدج في لندن, تابع تشيلسي عروضه السيئة أمام الفرق الصغيرة خلافا لعروضه الرائعة أمام الكبار فتلقى هزيمة أمام ساوثهامبتون

2-4.

وتقدم ساوثهامبتون الذي يدربه النجم الإسكتلندي السابق غوردون ستراخان مبكرا عبر جيمس بيتي في الدقيقة السابعة, لكن الآيسلندي إيدور غوديونسن أدرك التعادل لتشيلسي في الدقيقة العشرين, ثم تقدم فريق العاصمة عبر هدافه الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 45.


وفي الشوط الثاني، نجح ساوثهامبتون في تسجيل ثلاثة أهداف على مدى 18 دقيقة بواسطة اللاتيفي ماريان باهارز وكريس مارسدن وجيمس بيتي في الدقائق 55 و64 و73 ليحقق فوزا ثمينا.

ثلاثية لليدز
وفي مباراة ثالثة، أقيمت على ملعب آيلاند رود, أراح المهاجم الأسترالي العملاق مارك فيدوكا أعصاب جمهور ليدز عندما سجل هدفين مبكرين بعد مرور سبع دقائق, الأول إثر تمريرة من ألن سميث تابعها بطريقة أكروباتية داخل مرمى حارس مرمى المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد جيمس في الدقيقة الثالثة, ثم أضاف الثاني بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من ألن مايلز في الدقيقة السابعة.

وأضاف روبي فاولر الهدف الثالث بكرة ساقطة رائعة في الدقيقة الخمسين رافعا رصيده إلى ستة أهداف في ست مباريات منذ انتقاله إلى ليدز قادما من ليفربول قبل شهر واحد.

نتائج بقية المباريات

تعادل إيبسويتش مع مضيفه تشارلتون 2-2، وتغلب ميدلسبره على إيفرتون 1-0 وتوتنهام على بلاكبيرن روفردز بنفس النتيجة وفي المباراة التي شهدت مشاركة مهاجم مانشستر يونايتد السابق أندي كول الذي خاض أول مباراة رسمية له مع
بلاكبيرن. كما تعادل سندرلاند مع أستون فيلا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليدز يونايتد

41

أرسنال

39

نيوكاسل

39

ليفريول

38

مانشستر يونايتد

36

المصدر : وكالات