فينوس تعد نفسها لمواجهة محتملة مع مونيكا وخروج العيناوي
آخر تحديث: 2002/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/4 هـ

فينوس تعد نفسها لمواجهة محتملة مع مونيكا وخروج العيناوي

فرحة فينوس بفوزها على هانتوشوفا

تأهلت اللاعبتان الأميركيتان فينوس ويليامس ومونيكا سيليش والسويسرية مارتينا هينغيس إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، في حين ودع المغربي يونس العيناوي، المصنف الأول عالميا البطولة إثر خسارته أمام السويدي يوهانسون وذلك في أبرز مباريات اليوم الخامس من البطولة.

وتغلبت الأميركية فينوس وليامس، المصنفة الثانية في البطولة،على السلوفاكية دانيلا هانتوشوفا المصنفة الثانية والثلاثين 3-6 و6-صفر و6-4 ، ومواطنتها مونيكا سيليش المصنفة الثامنة على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-4 و 6-4، أما السويسرية مارتينا هينغيس فتغلبت على الألمانية باربرا ريتنر 6-1 و 6-0، في حين خسر المغربي يونس العيناوي، حامل لقب بطولة قطر أمام السويدي توماس يوهانسون المصنف السادس عشر 7-5و2-6 و3-6و4-6.

هنمان يحسم القمة البريطانية

تغلب هينمان بهدوءه على عصبية روسيدسكي
وفي أخر لقاءات اليوم الخامس، تغلب البريطاني تيم هنمان على مواطنه غريغ روسيدسكي في لقاء قمة بريطاني حيث تقدم هنمان في المجموعتين الأوليين بواقع 6-4 و6-3، وعاد روسيدسكي وقلص الفارق بعد أن أحرز المجموعة الثالثة 6-1، ولكن كلمة الحسم كانت لهينمان الذي أحرز المجموعة الرابعة بواقع 6-3 في غضون ساعتين و27 دقيقة.

ويسعى هنمان إلى أن يصبح أول بريطاني يحرز لقبا كبيرا منذ فرد بيري عام 1936 الذي أحرز لقب بطولة الولايات المتحدة, كما انه على بعد خطوة واحدة من أن يصبح أول بريطاني يبلغ ربع النهائي في بطولة استراليا المفتوحة منذ جون لويد عام 1985.

روسيدسكي المشاغب

لم يفلح روسيدسكي في معالجة ضربات هنمان
من جهته، ذكر غريغ روسيدسكي الجميع بتصرفات النجم الأميركي السابق المشاغب جون ماكنرو، الذي كان له صولات وجولات مع الحكام غرم بسببها مرارا وتكرارا، عندما وجه إلى حكم المباراة الرئيسي كلاما قاسيا.

فبعد أن حسم هنمان المجموعة الأولى لمصلحته ثم تقدم 1-صفر في الثانية, وعندما تقدم على روسيدسكي 40-30 والإرسال لصالح روسيدسكي, اعتبر حكم المباراة السويسري
أندريا إيغلي تسديدة هنمان داخل الملعب, في حين كان لروسيسدكي رأي اخر.

وتقدم روسيدسكي من الحكم وقال له بانفعال: "هل أنت أعمى, إنه أمر لا يصدق, يجب أن تخجل من نفسك ،كيف يمكن أن تحتسب الكرة داخل الخط, لا شك بانك تتابع مباراة أخرى". وعندما انتهى الشوط اقترب روسيدكسي من الحكم مجددا وقال له هازئا: "لقد قمت بعمل جيد أهنئك عليه".

فوز شاق لفينوس

فوز شاق لفينوس
وعانت لفينوس وليامس كثيرا قبل ان تفوز وذلك لإصابتها في ركبتها يد فخسرت المجموعة الأولى بسهولة أمام هانتوشوفا 3-6, لكنها حسمت المجموعة الثانية دون أن تخسر أي شوط. وفي المجموعة الثالثة نجحت وليامس في كسر إرسال هانتوشوفا في الشوط الرابع وأنهت المباراة لمصلحتها في ساعة و47 دقيقة.

وستلعب وليامس في دور الـ 16 مع البلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة الثالثة عشرة الفائزة على الأميركية ليزا رايموند المصنفة الثانية والثلاثين 3-6 و6-صفر و6-4. يذكر أن مالييفا هزمتها في الدور النصف نهائي من دورة نيس في فبراير/شباط/ الماضي في مباراة وصفتها فينوس بأنها كانت كابوسا.

وكشفت وليامس بانها لم تتدرب امس الخميس بنصيحة من الأطباء الذين طلبوا منها
عدم الضغط على ركبتها كثيرا.

سيليش تثأر من سكيافوني

تمكنت سيليش من الثأر لخسارتها أمام سكيافوني

أما مونيكا سيليش فوجدت صعوبة في تخطي الإيطالية سكيافوني
المصنفة 31 التي كانت في أفضل حالاتها. وتمكنت اللاعبة الإيطالية من كسر الإرسال الأول لمونيكا التي سبق لها الفوز بالبطولة أربع مرات في أعوام 1991 و1992 و1993 و1996.

لكن سيليش كافحت للعودة مرة أخرى إلى المجموعة واستطاعت كسر إرسال سكيافوني في الشوط الثامن والفوز بشوطين متتاليين لتنتزع المجموعة الأولى 6-4.

وفي المجموعة الثانية، كررت سكيافوني ما حدث في المجموعة الأولى حيث أحرزت الشوط الأول من المجموعة الثانية بعد كسرها إرسال سيليش.

واستغلت سيليش التي خسرت أمام اللاعبة الإيطالية في بطولة كأس هوبمان التي أقيمت في بيرث قبل أسبوعين خبرتها لكسر إرسال سكيافوني لتفوز بالمجموعة الثانية.

وستلعب سيليش في الدور الرابع مع الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس الفائزة على الفرنسية ناتالي ديشي 6-3 و6-2. ومن المتوقع أن يشهد الدور الربع النهائي مواجهة قوية بين فينوس ومونيكا.


فوز سهل لهينغيس

فوز سهل لهينغيس
وفي مباراة ثالثة، حققت السويرية مارتيان هينغيس، المصنفة الثالثة فوزا سهلا على باربرا ريتنر 6-1 و 6-0
في غضون 46 دقيقة فقط لتواصل عودتها القوية من الإصابة وتثبت شفائها التام منها.

وستلعب هينغيس مباراتها المقبلة أمام الجنوب أفريقية أماندا كوتزر المصنفة الخامسة عشرة الفائزة على النمساوية باربرا شيت المصنفة السابعة عشرة 6-3 و6-3.

نتائج بقية المباريات:

تغلبت الإيطالية أدريانا سيرا زانيتا على مواطنتها سيلفيا فارينا إيليا 6-2 و4-6و6-4, والسلوفاكية مارتينا سوتشا على السويدية إزا سفنسون 6-صفر و6-4.

خرج العيناوي على يد يوهانسون
وفي فئة الرجال، تغلب التشيكي جيري وفاك المصنف في المركز السادس والعشرين على الإسباني فرانشيسكو كلافيت 6-3 و6-4 و6-1 والتشيلي فرناندو غونزاليس على الأميركي أليكس كيم 6-2 و6-2 و6-3, والنمساوي ستيفان كوبيك على الدانماركي كريستيان بليس 7-6 (7-4) و7-5 و6-3.

كما تغلب السويدي يوناس بيوركمان على الأرجنتيني غييرمو كاناس 6-3 و6-2 و6-4, والروماني أدريان فوينيا على الأميركي تايلور دنت 3-6 و6-3 و6-4, و6-2 و6-4.
والسلوفاكي دومينيك هرباتي على الفرنسي جيروم غولمار 6-3 و6-1 و6-7 (6-8) و7-5.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: