الدوحة- عبدالحميد العداسي
صراع على الكرة بين العماني علي الهاني (يسار) والإماراتي فيصل خليل في تصفيات كأس العالم (أرشيف)
تغلب المنتخب الإماراتي على نظيره العماني 1-صفر اليوم الخميس في الرياض في المباراة الثانية من بطولة كأس الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم (خليجي 15) المقامة في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 16-31 يناير/ كانون الثاني.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب حيدر علي في الدقيقة 12.

وكان منتخبا الإمارات وعمان تعادلا مرتين في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 1-1 و2-2, لكن العمانيين أخفقوا في حل العقدة الإماراتية في دورات كأس الخليج التي دائما ما تفوقت فيها الإمارات.

يذكر أن المنتخب السعودي قد تعادل مع نظيره الكويتي حامل اللقب في الدورتين السابقتين 1-1 الأربعاء في افتتاح مباريات البطولة.

وبالرغم من قصر فترة الإعداد، فإن السيطرة الميدانية ذهبت للمنتخب الإماراتي الذي عرف بقيادة الهولندي جون بونفرير، مدرب نادي الوحدة الإماراتي، كيف يدرك الفوز أمام العمانيين فاعتمد على عبد الرحمن إبراهيم في مركز الليبرو وفهد مسعود في خط الوسط وحيدر علي في خط الهجوم ومن هذا التكتيك نجح الإماراتيون في تسجيل هدف الفوز مبكرا.

وسجل المنتخب الإماراتي هدف الفوز في الدقيقة 12 إثر كرة مررها عبد العزيز العنبري من منتصف الملعب إلى عبد الرحيم جمعة في الجهة اليسرى الذي اخترق المنطقة ومررها إلى حيدر علي المتابع من دون رقابة دفاعية فنجح في تسديدها بسهولة داخل الشباك.

من جهتهم نشط العمانيون بشكل مكثف بعد تسجيل هدف الإمارات وتمكنوا من تنظيم صفوفهم بشكل أفضل وامتدوا نحو الهجوم وأضاعو العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني وسط تألق الحارس الإماراتي حسين عبد الله، أما هاني الضابط، أفضل لاعبيهم عام 2001، فلم يظهر بصورته المعهودة ولم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس عبد الله خاصة مع تشديد الرقابة الدفاعية عليه. واختير الإماراتي تقي مبارك أفضل لاعب في المباراة.

قالوا بعد المباراة

جون بونفرير
الهولندي جو بونفرير (مدرب الإمارات) "بالرغم من قصر فترة الإعداد فإنني راض عن أداء فريقي ونتيجة المباراة، حيث خدمنا الحظ بشكل كبير فسجلنا من إحدى الفرص التي سنحت لنا في حين أخفق العمانيون في ذلك.

وعن مبارته المقبلة أمام قطر قال بونفرير "ستكون مباراة صعبة، ولكنها لن تختلف عن سائرها من المباريات فجميع الفرق متقاربة في المستوى، والمهم أننا تخطينا أصعب مباراة وهي المباراة الأولى بالنسبة لأي فريق".

رشيد جابر (مدرب عمان) "لست راضيا عن أداء اللاعبين وعن المجهود الذي قاموا به، سنحت لنا العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني ولكنني لمست عدم جدية اللاعبين في الفوز، في حين سنحت فرصتان فقط لصالح الإمارات واستغلت إحداهما بنجاح ففازت".

المصدر : الجزيرة