الفريق المصري سعيد باللقب
الدوحة -عبد الحميد العداسي
أحرز المنتخب المصري بطولة الصداقة الدولية الأولى للمنتخبات الأولمبية في كرة القدم بعد فوزه على نظيره الصيني بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب قاسم بن حمد في نادي السد بالدوحة وسط حضور جماهيري كبير من الجالية المصرية. وحل المنتخب التونسي ثالثا بعد فوزه على المنتخب القطري المضيف بنتيجة 2-0.

محمد محسن أبو جريشة يرفع كاس البطولة
وسجل محمد محسن أبو جريشة لاعب المنتخب المصري هدف الفوز الثمين في الدقيقة 85 من المباراة. وبهذه النتيجة انتزع الفريق المصري كأس البطولة وحصل على مبلغ 50 ألف دولار في حين حصل المنتخب الصيني على ثلاثين ألف دولار وحصل المنتخب التونسي على جائزة المركز الثالث وقدرها 20 ألف دولار.

وشهدت المباراة بداية قوية للمنتخب الصيني الذي نجح لاعبوه منذ البداية في فرض إيقاعهم عل
ى مجريات المباراة بعد أن شددوا الرقابة على مكامن الخطورة في المنتخب المصري، ولم يظهر الهداف محمد عبد الله زيدان المحترف في الدانمارك بمستواه المعهود واستبدل في الشوط الثاني.

ومع مرور الوقت وانتصاف الشوط الأول استعاد المنتخب المصري زمام الأمور وفرض سيطرته على مجريات المباراة وسط تشجيع جماهيري كبير، وتخلص اللاعبون من حذرهم وامتدوا نحو مرمى المنتخب الصيني وهددوه أكثر من مرة.

لقطة من مباراة مصر مع الصين
وأجرى شوقي غريب مدرب مصر سلسلة من التبديلات فأدخل محمد عبد الله سليمان بدلا من محمد شوقي ومحمود النادي بدلا من محمد عبد الله زيدان لتشديد الضغط على المرمى الصيني، وقابله مدرب الصين بإدخال وو ويان بدلا من جان فينغ لمحاولة استعادة السيطرة على منتصف الملعب.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المصري سيطرته على مجريات المباراة حتى نجح محمد محسن أبو جريشة في تسجيل هدف ال
مباراة الوحيد في الدقيقة 85 من تسديدة قوية ارتطمت بالمدافع لتغير مسارها وتسكن شباك الحارس الصينى يانغ وان.

الجمهور المصرى آزر فريقه من بداية البطولة وحتى نهايتها

يذكر أن المنتخب المصري وصل المباراة النهائية بعد أن تصدر مجموعته إثر فوزه على تايلند 6-0 وقطر 4-1 في حين تصدر المنتخب الصينى المجموعة الثانية إثر فوزه على إيران 1-0 وعلى تونس 2-1.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تمكن المنتخب التونسي من الفوز على نظيره القطري المضيف بنتيجة 2-0 سجلهما كل من رئيس بن بشر في الدقيقة 18 من ركلة جزاء ومحمد سليتي في الدقيقة 23.

أبو جريشة هداف البطولة

لاعبو مصر يحيون الجماهيرالمصرية
وحصل المنتخب المصري على كأس أفضل فريق بالدورة كما حصل اللاعب التونسي خالد عبد الرحمن على لقب أفضل لاعب في البطولة في حين حصل حارس مرمى المنتخب الصيني يان جون على لقب أفضل حارس، أما كأس هداف البطولة فقد كان من نصيب اللاعب المصري محمد أبو جريشة برصيد أربعة أهداف، وفاز المنتخب الصيني بلقب الفريق المثالي في البطولة.

المصدر : الجزيرة