نيوكاسل يهزم ليدز وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/28 هـ

نيوكاسل يهزم ليدز وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي

حقق نيوكاسل فوزا مهما على ليدز كذلك فعل فولهام مع ميدلسبره

انتزع نيوكاسل صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من ليدز يونايتد إثر تفوقه عليه بنتيجة 3-1 في لقاء قمة أقيم على ملعب سانت جيمس بارك كما تغلب فولهام على ميدلسبره ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع نيوكاسل رصيده إلى 42 نقطة مقابل 41 لليدز. ويملك أرسنال ومانشستر يونايتد فرصة اعتلاء الصدارة اليوم, عندما يواجه أرسنال على ملعبه ليفربول في لقاء قوي, في حين يلعب مانشستر خارج أرضه مع ساوثهامبتون.

وقبل مرور دقيقة واحدة على بداية المباراة نجح ألن سميث في افتتاح التسجيل لليدز وسط صدمة الجمهور المحلي, لكن أصحاب الأرض دخلوا أجواء المباراة تدريجيا ونجحوا في إدراك التعادل في نهاية الشوط الأول عندما حول مدافع ليدز مايك ديوبيري برأسه كرة عرضية داخل مرماه.

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية لنيوكاسل الذي نجح في التقدم بهدف ثان سجله كيرون داير في الدقيقة الستين بعد أن امتص الكرة على صدارة بحركة فنية وخدع أحد المدافعين ثم الحارس.

وازدادت الأمور سوءا لدى لاعبي ليدز عندما طرد الحكم فيل باربر مدافعه داني ميلز في الدقيقة 65, الأمر الذي أفسح المجال إلى نيوكاسل إلى إضافة الهدف الثالث إثر تمريرة أمامية متقنة من داير باتجاه بيلامي الذي لم يجد صعوبة في تسدديها في المرمى ليحسم النتيجة نهائيا لمصلحة فريقه.

وفي المباراة الثانية، تغلب فولهام على ميدلسبره 2-1. سجل للفولهام الفرنسيان لويس ساها وستيف مارليه في الدقيقتين 40 و45, في حين سجل هدف ميدلسبره الوحيد كولين كوبر في الدقيقة الثامنة.

نتائج بقية المباريات
تعادل تشيلسي مع بولتون 2-2، كما تغلب أستون فيلا على ديربي كاونتي 2-1 وبلاكبيرن على تشارلتون أتلتيك 4-1 ووست هام على ليستر سيتي 1-0 وإيبسويتش على توتنهام
2-1 وإيفرتون على سندرلاند 1-0.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيوكاسل

42

ليدز يونايتد

41

مانشستر يونايتد

39

أرسنال

39

ليفربول

38

المصدر : وكالات