مصر تلاقي الصين في نهائي بطولة الصداقة
آخر تحديث: 2002/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/28 هـ

مصر تلاقي الصين في نهائي بطولة الصداقة

فرحة الجهاز التدريبي المصري بالفوز الكبير

الدوحة- عبد الحميد العداسي
سيواجه المنتخب المصري نظيره الصيني في المباراة النهائية من دورة الصداقة الدولية الأولى للمنتخبات الأولمبية في كرة القدم إثر فوزه الكبير على نظيره القطري بنتيجة 4-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول في المباراة التي أقيمت في جو ممطر وسط حضور جماهير كبير من الجالية المصرية على ملعب قاسم بن حمد في نادي السد بالدوحة.

وسجل أهداف المنتخب المصري الأربعة كل من محمد محسن أبو جريشة (هدفين) ومحمد زيدان وأحمد أبو مسلم في الدقائق 38 و44 و47 و 87، في حين سجل مشعل عبدالله هدف المنتخب القطري الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

الجمهور المصري الغفير الذي آزر فريقه وسط الأمطار

وتصدر المنتخب المصري المجموعة الأولى ليواجه المنتخب الصيني بطل المجموعة الثانية في المباراة النهائية التي ستقام الاثتين المقبل, في حين ستلتقي قطر ثانية المجموعة الأولى مع تونس ثانية المجموعة الثانية التي تعادلت مع إيران 1-1 في المباراة التي سبقت مباراة مصر مع قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبالرغم من البداية الجيدة للمنتخب القطري الذي أضاع لاعبوه فرصتين للتسجيل في أول ربع ساعة، إلا أن المنتخب المصري سيطر على مجريات المباراة بعد ذلك وتمكن من افتتاح التسجيل عبر محمد محسن أبو جريشة في الدقيقة 38.

محمد عبد الله زيدان
(رونالدو جديد)

وأضاف محمد عبد الله زيدان (الشبيه برونالدو) الهدف الثاني في الدقيقة 44 ليثبت أنه في الطريق للحصول على لقب أفضل لاعب في الدورة.

ولفت محمد عبد الله الأنظار إليه في هذه البطولة كهداف من طراز رفيع فهو شبه الهداف البرازيلي رونالدو شكلا ومهارة، وهو يلعب حاليا كمحترف في الدانمارك بعد أن غادر إليها واستقر فيها بعد أن كان يلعب في نادي جمارك بورسعيد أحد أندية الدرجة الثانية.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف محمد محسن أبو جريشة الهدف الثاني له والثالث لمصر في الدقيقة 47 من تمريرة عرضية من محمد عبد الله زيدان.

وفي الدقيقة 88، مرر أحمد أبو مسلم كرة عرضية من الجهة اليمنى، حولها المدافع القطري نحو مرماه مسجلا الهدف الرابع لمصر، ثم قلص مشعل عبد الله الفارق مسجلا هدف قطر الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 89.

قالوا بعد المباراة

شوقي غريب
شوقي غريب (مدرب مصر) "لعب فريقي بشكل جيد وتمكن اللاعبون من تنفيذ الخطة الموضوعة وحسن التحول من الدفاع نحو الهجوم، والفريق القطري فريق جيد ينقصه بعض الوقت لكي يظهر بصورة جيدة."

وعن مواجهته القادمة أمام الصين، قال شوقي غريب "الفريق الصيني من الفرق المميزة التي ظهرت في مونديال الشباب الأخير في الأرجنتين ويقدم لاعبوه كرة حديثة وسنلعب بأسلوب ملائم لمواجهة مثل هذا الفريق، وبغض النظر عن النتيجة فلقد حققنا هدفنا في هذه البطولة باللعب أمام ثلاثة فرق من ثلاث مدارس كروية مختلفة."

ألكس مدرب قطر

ألكس (مدرب قطر) : "تأثر معنويات فريقي بعد إضاعة اللاعبين فرصيتين محققتين للتسجيل في أول ربع ساعة، ينقص لاعبو الفريق الخبرة اللازمة للعب مثل هذه المباريات.
تأثر الفريق بغياب سبعة لاعبين أساسيين يشاركون ضمن المنتخب الأول الذي سيخوض غمار كأس الخليج وأنا راض بشكل عام عن النتيجة".

وفي مباراة ثانية، تعادلت تونس مع إيران 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، وسجل أمين لطيف هدف تونس في الدقيقة 81 , ثم أدرك حجة الله زادة هدف التعادل لإيران في الدقيقة 89.

المصدر : الجزيرة