فوز السعودية على آيسلندا بهدف
آخر تحديث: 2002/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/27 هـ

فوز السعودية على آيسلندا بهدف

لقطة من لقاء السعودية ضد إيران
في تصفيات كأس العالم (أرشيف)

تمكن المنتخب السعودي من التغلب على نظيره منتخب آيسلندا بنتيجة 1-صفر في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وذلك ضمن استعدادات المنتخب السعودي لخوض مباريات كأس الخليج الخامسة عشرة المقررة إقامتها بالرياض في الفترة من 16 إلى 30 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وسجل عبد الله الجمعان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 في حين أهدر طلال المشعل ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وسبق للمنتخب السعودي أن خسر أمام زيمبابوي صفر-2, ثم تغلب على نظيره الروماني 2-صفر ضمن تحضيراته لكأس الخليج.

ونجح المنتخب السعودي في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول, فكان صاحب المبادرة حيث نجح في تهديد مرمى منافسه أكثر من مرة عن طريق الهجوم الضاغط, في حين اكتفى الضيوف بإغلاق المنطقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة في الشوط الأول.

كما لجأ السعوديون إلى تسديد الكرات من مسافات بعيدة, بدأها سامي الجابر بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر، وأتبعه الحسن اليامي بتسديدة أخرى أبعدها الحارس الآيسلندي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

صحوة آيسلندية
وفي ربع الساعة الأخير من الشوط الأول, نشط المنتخب الآيسلندي وهدد مرمى محمد الدعيع مرتين الأولى بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، وسجل في الثانية هدفا بواسطة سيفرسون لكن حكم المباراة الدولي عمر المهنا ألغاه بحجة أن اللاعب كان في موقع متسلل.

وأهدر الحسن اليامي فرصة ثمينة للأخضر عندما انفرد بالمرمى، لكن تسديدته كانت في جسم الحارس لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني حاول الضيوف افتتاح التسجيل لكن من دون نتيجة، عاد بعدها الأخضر للإمساك بزمام المبادرة بفضل تحركات إبراهيم ماطر المتألق في منطقة خط الوسط, ثم أشرك الجوهر مدرب السعودية بالمهاجم عبد الله الجمعان بدلا من الحسن اليامي, ثم أدخل طلال المشعل بدلا من صالح المحمدي.

وفي الدقيقة الـ74 مرر سامي الجابر الكرة بذكاء من وسط الملعب على رأس المندفع عبد الله الجمعان داخل المنطقة حيث سددها من فوق الحارس المتقدم في الشباك، وبعد عشرة دقائق احتسب الحكم عمر المهنا ركلة جزاء سددها اللاعب البديل طلال المشعل ولكن الحارس الآيسلندي نجح في صدها.

المصدر : الفرنسية