الساعدي القذافي يؤكد شراء 5.31% من أسهم يوفنتوس
آخر تحديث: 2002/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/27 هـ

الساعدي القذافي يؤكد شراء 5.31% من أسهم يوفنتوس

الساعدي القذافي

أكد الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي شراء 5.31% من أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، وتعيين الإيطالي فرانكو سكوليو مدربا للمنتخب الليبي.

ونقلت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت أمس الخميس عن الساعدي القذافي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أنه يأمل بزيادة الحصة إلى 20%، وأنه سيعين سكوليو -مدرب فريق جنوا والمنتخب التونسي سابقا- للإشراف على تدريب المنتخب الليبي في السنوات الأربعة القادمة.

يذكر أنه تم الإعلان يوم الثلاثاء عن اتفاق تحصل بموجبه الشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية "لافيكو" العائدة لعائلة القذافي على 5.31% من أسهم يوفنتوس أي ما يعادل نحو 20 مليون دولار.

وقال الساعدي (28 عاما) في كلمة ألقاها ضمن فعاليات معرض كرة القدم الدولي المقام حاليا في مدينة كان الفرنسية "إن الصفقة الحالية ليست عملية مالية بحتة, فليبيا تؤمن بالرياضة والشباب, ويوفنتوس سيساعدنا على تطوير إمكاناتنا الهائلة في كرة القدم بما في ذلك البنى والتسهيلات والتكنولوجيا".

وأضاف الساعدي "إننا مهتمون جدا بالتأهل إلى نهائيات مونديال 2006 وسأكون (اليوم) الجمعة في ميلانو لتوقيع عقد مدته أربع سنوات مع سكوليو لتدريب منتخبنا الوطني".

وسيخلف سكوليو الإيطالي يوجينيو برزليني الذي أقيل مؤخرا من منصبه.

علاقات عميقة

لقطة من زيارة مارادونا الثانية لليبيا
والذي يعتبر صديقا حميما للساعدي القذافي
وأشار الساعدي إلى العلاقات التاريخية بين بلده وعائلة أنييلي الإيطالية التي أنشأت شركة فيات للسيارات وتملك أكبر حصة في نادي يوفنتوس قائلا "ما قمنا به هو نقطة انطلاق, ونرغب في زيادة مساهمتنا إلى 20%, فيوفنتوس بحاجة إلى توظيفات كبيرة جدا ونحن نعتقد بأننا قمنا باستثمار ممتاز".

ثم اختتم الساعدي حديثه مؤكدا أنه من مشجعي لاعب وسط يوفنتوس الهولندي إدغار دافيدز ومهاجمه الإيطالي جيانلوكا زامبروتا، أما التشيكي بافل ندفيد فلا يستهويه, وأنه آسف لتخلي يوفنتوس عن الفرنسي زين الدين زيدان إلى ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي وأن الفريق ضم نجوما كبارا صنعوا التاريخ للفريق ذاكرا الفرنسي ميشال بلاتيني والإيطاليين روبرتو باجيو وأليساندرو دل بييرو والفرنسي زيدان.

المصدر : الفرنسية