لقطة من لقاء الكويت مع الصين (أرشيف)
تعادل منتخبا الكويت وسوريا 2-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية الثانية بينهما التي أقيمت الاثنين على ملعب الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن استعدادات المنتخب الكويتي الأول للمشاركة في كأس الخليج الخامسة عشرة في السعودية من 16 إلى 30 يناير/كانون الثاني.

وسجل هدفي الكويت كل من بشار عبد الله وبدر الشمري في 21 و 75 على التوالي في حين سجل هدفي سوريا كل من زياد شعبو وطارق عبد الحق في الدقيقتين 9 و90 على التوالي.

يذكر أن المنتخبين تعادلا في المباراة الأولى سلبا السبت.

وشهدت المباراة التي أجرى فيها مدرب المنتخب الكويتي, الألماني بيرتي فوغتس ستة تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى, اعتزال يوسف دوخي لاعب كاظمة والمنتخب سابقا. حيث حاول فوغتس تجربة أكبر عدد ممكن من لاعبيه في المباراتين للاستقرار على التشكيلة التي ستخوض كأس الخليج.

وافتتح السوريون التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما خطف شعبو الكرة إثر تمريرة خاطئة من المدافع نهير الشمري إلى زميله جمال مبارك الذي خاض مباراته الدولية المئة, فسددها شعبو في المرمى الخالي.

ونجح الكويتيون في إدراك التعادل في الدقيقة 21 عندما أرسل بدر الشمري تمريرة عرضية إلى بشار عبد الله الذي سددها أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سامر سعيد.

وفي الشوط الثاني, تخلى السوريون عن أدائهم الدفاعي وانطلقوا تدريجيا إلى الهجوم فكانت لهم عدة محاولات عبر نهاد حاج مصطفى وزياد شعبو وجومرد, لكن هذا الاندفاع كلفهم هدفا ثانيا للكويت في الدقيقة 75 من كرة مررها محمد عيسى بديل العتيقي عرضية تطاول لها بدر الشمري برأسه وأودعها بعيدا عن متناول الحارس السوري.

وقبل نهاية المباراة بقليل, تلقى اللاعب الاحتياطي السوري عبد الحق بديل شعبو صاحب الهدف السوري الأول, الكرة بين المدافعين الكويتيين وسددها أرضية إلى الزاوية اليسرى من المرمى مسجلا هدف التعادل لسوريا حارما المنتخب الكويتي من تحقيق فوزه الأول بإشراف الألماني فوغتس.

المصدر : الفرنسية