ذهبيتان وثلاث برونزيات لتونس في الكراتيه
آخر تحديث: 2001/9/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/21 هـ

ذهبيتان وثلاث برونزيات لتونس في الكراتيه

أحرزت تونس ذهبيتان وثلاث برونزيات ومصر فضية وبرونزيتان والمغرب برونزية واحدة في لعبة الكراتيه ضمن فعاليات اليوم السابع من دورة المتوسط الرابعة عشرة المقامة حاليا في تونس وتستمر حتى 15 سبتمبر/ أيلول الحالي.

ففي وزن 75 كغم، أحرز التونسي وسام العرفاوي ذهبية الوزن بفوزه على المصري احمد السيد 4-صفر في المباراة النهائية، ونال البرونزية البوسني عدنان هادزيتش بتغلبه على الفرنسي مسعود حمو 3-صفر, واليوناني ستيفانوس تيتيلينيس بفوزه على المغربي أحمد بادوح 3-1.

وفي وزن 50 كغم، أحرزت التونسية هاله بودي ذهبية الوزن 50 كغم بفوزها على الإيطالية ميكيلا ناني 1-صفر، وكانت بودي تغلبت على المصرية هبة علي بطلة إفريقيا في الدور النصف نهائي 2-1, ونالت الأخيرة الميدالية البرونزية إلى جانب السلوفينية ماتيا بوكوفنيتش، وهذه هي الميدالية الأولى في الكاراتيه لتونس في تاريخ الألعاب في فئة السيدات.

وفي وزن 55 كغم، أحرزت التونسية فاتن هاني برونزية الوزن بفوزها على المصرية صفاء مرشد 3-2 في مباراة الترتيب،وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الإسبانية ستيفاني غارسيا التي تغلبت على الإيطالية روبرتا سوديرو 1-صفر في المباراة النهائية، ونالت البرونزية أيضا الكرواتية سونيا لانا سوسوفيتش بتغلبها على الفرنسية نادية مشري بقرار من الحكم.

وفي وزن 65 كغم، أحرز التونسي صابر كريو والمصري أشرف فنون برونزية الوزن بفوز الأول على التركي بهاء الدين كنداز 1-صفر, والثاني على اليوناني ديميتريوس تريانتافيليس 4-صفر في مباراتي الترتيب، وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الفرنسي ألكسندر بيامونتي بتغلبه على الإيطالي أندريا كالتزولا 4-صفر في المباراة النهائية.

وفي وزن 60 كغم، أحرز التونسي بلحسن الغربي والمغربي إدريس المناعي برونزية وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الفرنسي عبد اللطيف ديني بفوزه على الإيطالي فرانشيسكو لوكا أوروتو في المباراة النهائية.

وفي وزن 60 كغم للسيدات، أحرزت المصرية دعاء عبد العزيز فضية الوزن بخسارتها أمام الفرنسية ناتالي لوروا صفر-7 في المباراة النهائية،ونالت البرونزية اليوغوسلافية سنيزنا بيريتش والإسبانية نويليا فرنانديز.

وفي وزن 70 كغم، أحرز المصري محمد الشامي برونزية الوزن،وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الفرنسي رضا بلحسن بفوزه على الإسباني أوسكار فاسكيز في المباراة النهائية ونال الميدالية البرونزية أيضا الإيطالي كورادو فيرارا.

وفي الوزن المفتوح، أحرز اليوناني قسطنطينوس بابادوبولوس ذهبية الوزن بفوزه على اليوغوسلافي بردراغ ستويادينوفيتش في المباراة النهائية ونال البرونزية التركي أوكاي أربا والفرنسي ديفد فيليكس.

رجال إسبانيا يحرزون ذهبية السلة
أحرز المنتخب الإسباني للرجال ذهبية مسابقة كرة السلة على اليونان 72-61، ونالت البرونزية إيطاليا بتغلبها على يوغسلافيا 102-85.وضمن فعاليات السيدات،أنهى المنتخب التونسي للسيدات مشاركته بحلوله في المركز الثامن بخسارته أمام يوغسلافيا 50-73.

فوز يد تونس وخسارة المغرب
وفي كرة اليد، فاز المنتخب التونسي للرجال على نظيره السوري 29-22 والشوط
الأول 13-12 وضمن المجموعة الأولى, مني المغرب بخسارته الثانية وكانت أمام يوغسلافيا 25-33 وكان المغرب خسر في المباراة الأولى أمام سلوفينيا.

خسارة تونس أمام فرنسا في كرة القدم
في كرة القدم، خسرت تونس أمام فرنسا صفر-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وسجل نيكولا سحنون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11 وتضم المجموعة أيضا منتخب سان مارينو الذي سيلتقي مع فرنسا الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى نصف النهائي بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث في الدور الأول.

وكانت تونس تغلبت على سان مارينو 5-صفر في الجولة الاولى, وهي احتفظت بالصدارة برصيد ثلاثة نقاط بفارق الأهداف أمام فرنسا, لكنها مهددة بالتخلي عن المركز الأول لمصلحة فرنسا في حال فوز الأخيرة على سان مارينو وهو شبه مضمون بيد أنها تملك الأفضلية حتى الآن كصاحب أفضل مركز ثان لبلوغ الدور التالي.

ترتيب الميداليات بعد اليوم السابع

البلد

ذهبية

فضية

برونزية

تركيا

26

10

11

إسبانيا

23

15

21

اليونان

22

26

18

فرنسا

17

13

26

إيطاليا

14

32

26

تونس

12

7

14

مصر

4

12

13

الجزائر

4

3

2

كرواتيا

4

2

5

سلوفينيا

3

2

4

يوغسلافيا

1

2

5

المغرب

1

-

3

سوريا

-

5

4

قبرص

-

1

2

ألبانيا

-

-

1

البوسنة

-

-

1


المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: