لقطة من فعاليات الملاكمة
تألق ملاكمو تونس والجزائر ومصر وسوريا ونالوا ست ذهبيات وست فضيات وتسع برونزيات ضمن فعاليات اليوم السادس من دورة ألعاب البحر المتوسط الرابعة عشرة المقامة في تونس، في حين سقط المنتخب المغربي لكرة اليد للرجال أمام سلوفينيا.

ففي رياضة الملاكمة، أحرز التونسي زياد الساسي ذهبية وزن 60 كغم بعد فوزه على السوري يوسف حميدي 11-5 في المباراة النهائية ونال البرونزية الفرنسي غيوم سالينغ والإيطالي ميكالي دي روكو.

وفي وزن 81 كغم، أحرز التونسي محمد الصحراوي ذهبية الوزن بفوزه على الملاكم التركي إحسان يلديريم 8-3 في المباراة النهائية ونال البرونزية المصري أحمد إسماعيل والإيطالي أنطونيو بريانتينو.


وفي وزن 91 كغم، أحرز اليوغوسلافي ميلوراد غايوفيتش ذهبية الوزن بعد فوزه على الفرنسي عمر بلواتي 18-9 في المباراة النهائية، ونال البرونزية التونسي محمد الحمراني والتركي احمد اكسو.

وفي وزن فوق 91 كغم، أحرز التونسي سامي الجندوبي ذهبية الوزن بفوزه على الملاكم السوري أحمد الوتار في المباراة النهائية وهي الميدالية الذهبية الثالثة لتونس في الملاكمة والعاشرة في الدورة، ونال البرونزية الفرنسي مهدي عويش واليوغوسلافي ألكسندر بيانوفيتش.

وفي وزن 57 كغم، أحرز التونسي إدريس المالكي فضية الوزن بعد خسارته أمام التركي بالياني رامازان في المباراة النهائية بسبب الإصابة في ركبته وكان رامازان متقدما 9-2 قبل انطلاق الجولة الرابعة ونال البرونزية الكرواتي يتيس بايرامي والفرنسي بوباكار دانيوكو.

وفي وزن 54 كغم، أحرز التونسي حسن الجلاصي فضية الوزن بعد خسارته أمام التركي محمد أغاسي أغاغولوغلي 3-7 في المباراة النهائية، ونال البرونزية السوري عبدالله واهب واليوناني أرتور ميكايليان.

وفي وزن 67 كغم، أحرز التونسي سامي الخليفي فضية الوزن بخسارته أمام الفرنسي نويل كزافييه 2-10 في المباراة النهائية، ونال البرونزية اليوناني يوانيس سبيريدون واليوغوسلافي غيارد اياتوفيتش.

وفي وزن 51 كغم، أحرز الجزائري مبارك سلطاني ذهبية الوزن بتغلبه على المصري محمد رزق الله 15-9 في المباراة النهائية، ونال البرونزية التونسي معز الزمزمي والفرنسي جيروم توماس.

وفي وزن 48 كغم، أحرز الجزائري شريف ساقي فضية الوزن بعد خسارته أمام التركي عبد القادر كوجاك 7-8 في المباراة النهائية، ونال البرونزية التونسي وليد الشريف والقبرصي روديك كازاديان.

وفي وزن 75كغم، أحرز المصري ياسر رمضان ذهبية الوزن بعد فوزه على التركي فيرات كاراغولو 8-1 في المباراة النهائية، ونال البرونزية التونسي مراد لوحيشي والفرنسي مامادو ديامبانغ.

وفي وزن 63.5 كغم، أحرز المصري خالف صلاح ذهبية الوزن بعد فوزه على الفرنسي ويلي بلين 10-7 في المباراة النهائية. نال البرونزية التونسي محمد علي الساسي والجزائري محمد علالو.

وفي وزن 71 كغم، أحرز الجزائري مسكين بن عمر فضية الوزن بخسارته أمام
التركي بولنت اولوسوي 2-10 في المباراة النهائية ونال البرونزية التونسي محمد صلاح المرموري واليوناني جورجيوس غازيس.

فضيتان لسوريا وواحدة لمصر في المصارعة الحرة
أحرزالسوري أحمد أسطا فضية وزن 69 كغم في المصارعة الحرة بخسارته أمام التركي يوكسال سانلي 4- صفر في المباراة النهائية ونال البرونزية اليوناني تيودوري كيميريديس بتغلبه على التونسي جابر الدريدي 6-4.

وفي وزن 54 كغم، أحرز السوري فراس الرفاعي فضية الوزن بخسارته أمام اليوناني أميران كارنتوف صفر-10 في المباراة النهائية ونال البرونزية التركي أزون مولاتين بتغلبه على الفرنسي ديدييه بايس 4-2 في مباراة الترتيب.

وفي وزن 130 كغم، أحرز المصري هشام عبد الوهاب فضية الوزن ونال الذهبية التركي زكريا غوكلو, والبرونزية اليوناني أمباتريس تيوفيلوس.

ثلاث ذهبيات لتركيا واثتنان لليونان
وفي بقية الأوزان، أحرز التركي تيفيك أودابازي ذهبية وزن 58 كلغ في المصارعة الحرة بفوزه على اليوناني لاكوديفيس 3- صفر في المباراة النهائية ونال البرونزية المصري علي أبو طالب بتغلبه على الجزائري محمد بن حمادي 4- صفر في مباراة الترتيب.

وفي وزن 76 كغ، أحرز التركي فرح الدين أوزاتا ذهبية الوزن بفوزه على اليوناني أتاناسياديس 3-صفر في المباراة النهائية ونال البرونزية الإيطالي رينيلا سالفاتوري بتغلبه على التونسي إبراهيم الجبالي 5- صفر في مباراة الترتيب.

وفي وزن 85 كغم، أحرز التركي نوري زنغن ذهبية الوزن بفوزه على اليوناني لازارو ليوزيديس 3-1 في المباراة النهائية ونال البرونزية الإيطالي أنجيلو كاماردا بتغلبه على التونسي محمد علي بوزيان 9- صفر في مباراة الترتيب.

وفي وزن 97 كغم، أحرز اليوناني كسانتوبوليس ذهبية الوزن بفوزه على الفرنسي وليام رومبوتس 3-1 في المباراة النهائية، ونال البرونزية التركي قاسم زاكيروغلو بتغلبه على السوري جلال الباير.

وفي وزن 63 كغم، أحرز اليوناني بيزيك أسلاناسفيلي ذهبية الوزن بفوزه على الإيطالي أورازيو سكافيني 10- صفر ونال البرونزية التركي عمر كوبوكو بتغلبه على المصري حسن الأسطا 10- صفر في مباراة الترتيب.

ذهبيتان لتركيا في رفع الأثقال
أحرز الرباع التركي عبد العزيز الباك ذهبيتي الخطف والنتر لوزن فوق 105 كغم في منافسات رفع الاثقال وحصل الباك على ذهبية الخطف برفعه 185 كغم, ونال الفضية المصري هاني إبراهيم, والبرونزية الفرنسي أبولوزيو توكوتو.

وحصل الباك على ذهبية النتر برفعه 225 كغم, ونال الفضية المصري إبراهيم, والبرونزية الفرنسي توكوتو.

خسارة يد المغرب أمام سلوفينيا

لقطة لمباراة المغرب وسلوفينيا
وفي كرة اليد، خسر رجال المغرب أمام سلوفينيا 28-39جاء الشوط الأول قويا ومتكافئا بين المنتخبين وتألق خلاله المغربي نحند براجع الذي سجل سبعة أهداف في هذا الشوط في حين تراجع أداء منتخب بلاده في الدقائق الأخيرة الأمر الذي سمح للسلوفينيين بإنهاء الشوط الأول لمصلحتهم بفارق ثلاثة أهداف 18-15.
وحاول المنتخب المغربي بقيادة براجع, هداف المباراة -برصيد 14 هدفا- تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أن السلوفينيين نجحوا في الحد من خطورة المغاربة وأنهوا اللقاء لمصلحتهم 39-28.

وفي مباراة ثانية، خسر منتخب سوريا للرجال أمام إيطاليا 26-30 ضمن
مباريات المجموعة الرابعة ولدى السيدات, خسرت تونس أمام تركيا 25-36 ضمن المجموعة الثالثة.
تونس خامسة واليونان إلى نهائي كرة السلة
حصل المنتخب التونسي للرجال على المركز الخامس بتغلبه على تركيا 66-63، كما بلغ المنتخب اليوناني المباراة النهائية بتغلبه على إيطاليا 80-78, وحلت الجزائر سابعة بتغلبها على لبنان 88-72، والبوسنة تاسعة بفوزها على سوريا 81-75.

وضمن مباريات السيدات، تغلبت المغرب على لبنان 56-50 والشوط الأول 23-23 لتحل في المركز التاسع فيما حل لبنان عاشرا.

خسارة المغرب أمام إيطاليا في كرة القدم
وفي كرة القدم، خسر المغرب أمام إيطاليا 1-2وكان المغرب البادئ بالتسجيل عن طريق لاعب وسط الرجاء البيضاوي زكريا عبوب في الدقيقة 24, بيد أن إيطاليا أدركت التعادل في الدقيقة 41 عبر جوزيبي سكولي, قبل أن يسجل ماركو سيرو هدف الفوز في الدقيقة 80.

ترتيب الميداليات بعد اليوم السادس

البلد

ذهبية

فضية

برونزية

تركيا

26

10

10

إسبانيا

21

14

20

اليونان

21

25

17

إيطاليا

14

28

24

فرنسا

13

13

25

تونس

10

7

11

مصر

4

10

10

الجزائر

4

3

2

كرواتيا

4

2

4

سلوفينيا

3

2

3

يوغسلافيا

1

1

4

المغرب

1

-

2

سوريا

-

5

4

قبرص

-

1

2

ألبانيا

-

1

-

المصدر : الجزيرة + وكالات