سامبراس وهويت إلى نهائي فلاشينغ ميدوز
آخر تحديث: 2001/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/20 هـ

سامبراس وهويت إلى نهائي فلاشينغ ميدوز

سامبراس يشكر مضربه على إهدائه الفوز

بلغ الأميركي بيت سامبراس المصنف العاشر المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي, آخر البطولات الأربع الكبرى, بفوزه على الروسي مارات سافين حامل اللقب 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 في البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وبهذا الفوز، حرم سامبراس بالتالي سافين من تكرار إنجاز العام الماضي وثأر لخسارته أمامه في المباراة النهائية، وسيلتقي سامبراس في النهائي مع الأسترالي ليتون هويت المصنف الرابع الذي هزم الروسي يفغيني كافلينكوف 6-1 و6-2 و6-1 في المباراة الثانية من الدور النصف نهائي.

وفاز سامبراس بالمجموعة الأولى بعد أن كسر إرسال سافين في الشوط السادس وتقدم 4-2 ثم أنهاها 6-3 في 29 دقيقة، وفي المجموعة الثانية تعادلت الكفتان وأهدرسافين فرصتين لكسر إرسال سامبراس في الشوطين الرابع والعاشر, فأجبره سامبراس إلى لعب شوط كسر التعادل (تاي بريك) أنهاه لمصلحته أيضا 7-5.

اعترض سافين على التحكيم كثيرا
وفي المجموعة الثالثة, كسر سامبراس إرسال منافسه سافين في الشوط الرابع وتقدم 3-1, ثم فوت فرصة كسر الإرسال مرة ثانية في الشوط السادس, وتابع كل منهما جمع النقاط من إرساله حتى انتهت المجموعة لمصلحة سامبراس 6-3 بإرسال ساحق نظيف هو العشرين له في المباراة التي استغرقت ساعة و54 دقيقة.

ويشارك سامبراس (30 عاما) في بطولة فلاشينغ ميدوز, التي فاز فيها أربعة مرات أعوام 90 و93 و95 و96 للمرة الثالثة عشرة, وسافين (21 عاما) للمرة الرابعة حيث بلغ الدور الرابع عام 98 وخرج من الثاني في العام التالي قبل أن يحرز اللقب السنة الماضي على حساب سامبراس بالذات.

هويت إلى النهائي

هويت يحتفل بإقصائه كافلينكوف
وفي المباراة الثانية، بلغ الأسترالي ليتون هويت المصنف الرابع المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي, آخر البطولات الأربع الكبرى, بفوزه على الروسي يفغيني كافلينكوف 6-1 و6-2 و6-1 اليوم السبت في البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.


وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها هويت (20 عاما) إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى, بعد أن أنهى اللقاء بسهولة وخلال 83 دقيقة في مواجهة منافس أكثر من الأخطاء المباشرة (37 خطأ).

ويشارك هويت للمرة الثالثة في نيويورك, وفي الدورة العشرين هذا العام حصد منها ثلاثة ألقاب رافعا رصيده إلى تسعة ألقاب منذ احترافه, في حين انتهى مشوار كافلينكوف في فلاشينغ ميدوز دون أن يستطيع إعتلاء منصة التتويج لا سيما أنه أزاح عقبة البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول في العالم في الدور ربع النهائي.

يذكر أن سجل كافلنيكوف (27 عاما) يتضمن لقبين كبيرين هما بطل أستراليا المفتوحة عام 99 وبطل رولان غاروس الفرنسية عام 96.

المصدر : الفرنسية