بيكهام يعانق فبرون بعد الفوز على إيفرتون

سجل فريق مانشستر يونايتد حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة فوزا ساحقا على إيفرتون بنتيجة 4-1 ضمن مباريات الأسبوع الرابع من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في حين سقط ليفربول أمام أستون فيلا وتعادل أرسنال مع تشيلسي.

فعلى ملعب أولدترافورد، لم يتأثر مانشستر بغياب أربعة لاعبين أساسيين عن تشكيلته الأساسية وهم راين غيغز وديفيد بيكهام والهولندي رود فان نيستلروي وبول سكولز, فحقق فوزا منطقيا على إيفرتون 4-1 في أول مباراة يخوضها مدافعه الفرنسي المخضرم لوران بلان الذي انضم إلى صفوفه قادما من انتر ميلان الإيطالي الأسبوع الماضي ليحل مكان الهولندي ياب ستام المنتقل إلى لاتسيو الإيطالي.

فيرون سعيد بتسجيله الهدف الأول
وافتتح الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون التسجيل لمانشستر في الدقيقة العشرين، عندما سيطر على الكرة بصدره إثر تمريرة من روي كين وأطلقها قوية عانقت شباك الحارس بول جيرارد, محرزا هدفه الأول في الدوري الإنجليزي.

وتابع مانشستر أفضليته ونجح في تعزيز تقدمه عن طريق مهاجمه أندي كول إثر تمريرة عرضية من لوك شادويك قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ولم تمض دقيقة من زمن الشوط الثاني حتى أضاف الجنوب أفريقي كوينتون فورتشن الثالث.

ورد إيفرتون بهدف عن طريق مهاجمه كيفن كامبل في الدقيقة 68, لكن الكلمة الأخيرة كانت لمانشستر وأضاف هدفا عبر بيكهام الذي نزل في أواخر المباراة وسجل هدفه في الوقت بدل الضائع.

خسارة ليفربول
وعلى ملعب أنفيلد، فشل الثلاثي مايكل أوين وستيفان جيرارد وإميل هيسكي في نقل عدوى تألقهم مع المنتخب إلى فريقهم ليفربول الذي سقط بين جمهوره سقوطا كبيرا أمام أستون فيلا 1-3.

وكان الثلاثي وراء الفوز التاريخي لإنجلترا على ألمانيا 5-1 ضمن تصفيات كأس العالم 2002 الأسبوع الماضي خصوصا أوين الذي سجل ثلاثة أهداف في حين أضاف زميلاه الهدفين الآخرين.

ولن يضع حارس مرمى منتخب بولندا الأساسي ييري دوديك الذي انضم إلى صفوف ليفربول قبل أيام قليلة هذه المباريات ضمن ذكرياته الجميلة لأن مرماه تلقى ثلاثة أهداف افتتحها العملاق ديون دبلن في الدقيقة 31.

ونجح ليفربول في إدراك التعادل عن طريق جيرارد مع بداية الشوط الثاني, ثم تقدم قيلا مجددا عبر لي هندري في الدقيقة
55, وزادت محن ليفربول مع طرد صاحب الهدف الوحيد لمخاشنته جورج بواتونغ في الدقيقة 75 فأضاف الضيف هدفا ثالثا بواسطة داريوس فاسل في الدقيقة 86 مستغلا النقص العددي للاعبي ليفربول.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لليفربول بعد سقوطه أمام بولتون 1-2 مقابل فوز واحد على وست هام, علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

يذكر أن ليفربول مدعو للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل وذلك للمرة الأولى منذ عام 1985 عندما خسر النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي في مباراة شهدت مقتل 39 متفرجا على ملعب هيسل في بلجيكا.

تعادل أرسنال مع تشيلسي

صراع على الكرة بين لاعب تشيلسي لامبارد ولاعب آرسنال برونكروست

وفي مباراة ثالثة، انتهى لقاء القمة على ملعب ستانفورد بريدج بين الجارين اللندنيين تشيلسي وأرسنال بتعادلهما
1-1.

وافتتح أرسنال التسجيل عبر هدافه التقليدي الفرنسي تيري هنري (في الدقيقة 7), قبل أن يدرك الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة (31) إثر عرقلة مارتن كيون للإيطالي جانفرانكو زولا داخل المنطقة.

وغاب عن آرسنال لاعب وسطه الفرنسي المتألق باتريك فييرا بداعي الإيقاف, في حين طرد هاسلبانك في الدقيقة 71.

نتائج بقية المباريات
ألحق نيوكاسل بجاره ومضيفه ميدلسبره الجريح خسارته الرابعة على التوالي منذ بداية الموسم بنتيجة 4-1، وسقط ليدز يونايتد على أرضه في فخ التعادل السلبي مع بولتون مفاجأة الموسم، وتغلب سندرلاند على بلاكبيرن روفرز بهدف سجله عملاقه الإيرلندي نيال كوين في الدقيقة 81، وتعادل ليستر سيتي مع إيبسويتش تاون 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:


الفريق

النقاط

بولتون

10

مانشستر يونايتد

8

ليدز يونايتد

8

أرسنال

7

إفرتون

7

المصدر : وكالات