هويت وكافلينكوف إلى نصف نهائي الفلاشينغ ميدوز
آخر تحديث: 2001/9/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/19 هـ

هويت وكافلينكوف إلى نصف نهائي الفلاشينغ ميدوز

اللاعب الأسترالي ليتون هيويت يعبر عن فرحته إثر فوزه على منافسه الأميركي أندي روديك في مباراتهما بربع النهائي

نجح اللاعب الأسترالي ليتون هويت المصنف الرابع في إقصاء اللاعب الشاب الأميركي أندي روديك المصنف الثامن عشر ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي, آخر البطولات الأربع الكبرى, ليقابل في الدور نصف النهائي من البطولة الروسي يفغيني كافلينكوف الذي أنهى مشوار البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول بسهولة تامة.

واحتاج هويت إلى خمس مجموعات للتغلب على روديك بواقع 6-7 (5-7) و6-3 و6-4 و3-6 و6-4 في ثلاث ساعات و40 دقيقة، في حين تغلب الروسي يفغيني كافلينكوف على البرازيلي غوستافو كيرتن 6-4 و6- صفر و6-3 في المباراتين اللتين أقيمتا على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها لاعبان روسيان دور الأربعة في فلاشينغ ميدوز لأن المباراة الثانية من الدور نصف النهائي ستجمع الروسي مارات سافين المصنف الثالث وحامل اللقب مع الأميركي بيت سامبراس في نهائي مكرر لنهائي العام الماضي.

كسب روديك تعاطف الجمهور معه هذا الموسم
واحتج روديك على أول كرة في الشوط الأخير من المباراة التي احتسبها حكم الكرسي خارج الملعب قائلا "إن الكرة من الجهة المقابلة للملعب ولا يمكنك أن تتخذ هذا القرار والنتيجة 4-5 في المجموعة الخامسة".

وبدا روديك غاضبا بعد المباراة عندما قال "إنه أمر غير مشجع أن تقاتل طوال مباراة ثم يحصل أمر كهذا لأنك تشعر أن أحدا أخذ منك شيئا".

وقال هويت الذي يحمل أفضل سجل بعدد الانتصارات هذا العام وصل إلى 62 "شعرت بالارتباك في المجموعة الرابعة لأنني لم أكن أدري كيف أكسر إرساله", وأضاف معلقا على ما فعله روديك "إنه وضع صعب ولا يمكن لأحد أن يلومه (روديك)".

عودة كافلينكوف
كافلينكوف
وفي المباراة الثانية، قدم كافلنيكوف مباراة كبيرة وأرسل جيدا، كما أنه لم يخسر إرساله في حين كسر إرسال كيرتن بطل دورة رولان غاروس الفرنسية خمس مرات في 13 فرصة سنحت له, وأنهى المباراة بسهولة في ساعة و32 دقيقة.

وهذا الفوز الرابع لكافلينكوف على كيرتن في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الآن, كما أنها المرة الثانية التي يبلغ فيها الدور نصف نهائي البطولة الأميركية بعد عام 1999.

كما أنه أسرع فوز يحققه كافلينكوف في هذه البطولة, لأنه عانى في الدورين الأولين واحتاج إلى خمس مجموعات ليتخطاهما.

كما أن الروسي تميز بتقدمه نحو الشبكة وإنهائه العديد من الكرات بشكل استعراضي ووصل عدد الكرات الرابحة بهذه الطريقة إلى 25 من 35 محاولة, وهو علق على ذلك قائلا "قال لي جون (ماكنرو) قبل أيام في غرفة تغيير الملابس إنه يجب علي التقدم إلى الشبكة أكثر وهذا ما فعلته وأعطى نتيجة جيدة". وعانى البرازيلي من إصابة في فخذه لكنه رفض "أي تبرير للخسارة".

مباراة مثيرة
تذوق كيرتن طعم الهزيمة
بدأت المباراة متكافئة حتى الشوط العاشر من المجموعة الأولى حين حصل كافلينكوف على ثلاث فرص لكسر إرسال كيرتن بعد أن تقدم عليه 40- صفر لكن الأخير أنقذها قبل أن يخسر في الفرصة الرابعة ويهدر المجموعة الأولى 4-6.

وكان الوضع مأساويا بالنسبة إلى كيرتن في المجموعة الثانية لأنه خسر إرساله ثلاث مرات لينهي كافلنيكوف المجموعة 6- صفر, وأكثر من ذلك تقدم 3- صفر في الثالثة من دون أن يتمكن البرازيلي من إيجاد الحلول اللازمة للعودة إلى المباراة ليخسر المجموعة أيضا 3-6 ويودع البطولة.

وقال كافلينكوف عقب فوزه "الإرسال هو مفتاح الفوز في مواجهة خصم مثل غوغا. هذا الفوز سيعطيني الوقت للتركيز على مباراتي المقبلة".

المصدر : وكالات