انتزع برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه ريال سوسييداد 2-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم في الوقت الذي تعادل فيه ريال مدريد حامل اللقب أمام ضيفه بلد الوليد 2-2.

وافتتح الهولندي باتريك كلويفرت التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الثلاثين إثر مجهود هجومي جماعي, وأضاف إجزافييه جزافي الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 75 وهذا هو الفوز الثالث لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل تعادلين ومن دون خسارة فرفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سلتا فيغو المتصدر السابق والذي تنتظره مباراة صعبة اليوم الأحد مع ديبوتيفو لاكورونيا وصيف بطل العام الماضي.

وفي المباراة الثانية, تابع ريال مدريد نتائجه المخيبة في الدوري وسقط في فخ التعادل مع ضيفه بلد الوليد 2-2 وكان ريال مدريد في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم عندما كان متقدما 2-1 حتى الدقيقة 88 التي شهدت تسجيل هدف التعادل لبلد الوليد بواسطة بلانكو.

وهذا هو التعادل الثاني لريال مدريد في الدوري مقابل خسارتين وفوز واحد, وهو رفع رصيده إلى خمسة نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن ملقا وبلد الوليد.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة الرابعة بواسطة نجمه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان بضربة رأسية اثر تمريرة من النجم الآخر البرتغالي لويس فيغو.

وهذا هو الهدف الثالث لزيدان في الدوري الإسباني منذ انتقاله إلى ريال مدريد مطلع الصيف قادما من يوفنتوس الإيطالي. ولم تدم فرحة أصحاب الأرض طويلا حيث أدرك فرناندو التعادل في الدقيقة السادسة.

وعاد راوول ليمنح التقدم لريال مدريد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 19, لكن بلانكو أدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وفي بقية المباريات، فاز إسبانيول على رايو فاليكانو 3-1، وخسر ملقا أمام أتلتيكو بلباو 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

برشلونة

11

سلتا فيغو

10

أتلتيكو بلباو

10

ديبورتيفو لاكورونيا

9

ريال بيتيس

9

المصدر : وكالات