مانشستر يونايتد يقلب تأخره لفوز كبير على توتنهام
آخر تحديث: 2001/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/13 هـ

مانشستر يونايتد يقلب تأخره لفوز كبير على توتنهام

ديفيد بيكهام أكمل عزف سيمفونية مانشستر بتسجيله هدف فريقه الخامس في مرمى فريق توتنهام

نجح مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة في قلب تأخره أمام توتنهام في نهاية الشوط الأول إلى فوز كبير بنتيجة 5-3 في مباراة دراماتيكية مثيرة أقيمت السبت ضمن مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الوقت الذي قفز فيه آرسنال إلى صدارة الترتيب بعد فوزه على مضيفه دربي كاونتي 2- صفر.

وبات آرسنال يملك 14 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد وليدز المتصدر السابق والذي يملك فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه أو تعادله مع مضيفه إيبسويتش تاون اليوم الأحد.

شوط أول لتوتنهام

شكل فرديناند خطرا دائما على مرمى مانشستر يونايتد

فعلى ملعب وايت هارت لاين في شمالي لندن استغل توتنهام اهتزاز مستوى خط دفاع مانشستر يونايتد هذا الموسم ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق الـ45 الأولى وسط دهشة أنصار الفريق الضيف, ولكن لاعبي مانشستر أثبتوا قدرتهم الهجومية في الشوط الثاني ونجحوا في هز شباك أصحاب الأرض خمس مرات.

وافتتح مدافع توتنهام دين ريتشاردز الذي انضم إلى الفريق مع بداية الأسبوع الحالي قادما من ساوثهامبتون التسجيل في الدقيقة 15 مستغلا ركلة ركنية.

رود فان نيستيلروي (يسار) يلعب الكرة برأسه من أمام لاعب فريق توتنهام ليدلي كينغ

واستمر لاعبو خط دفاع مانشستر في ارتكاب الأخطاء فكسر لس فرديناند مصيدة التسلل وانفرد بالحارس فابيان بارتيز وسدد كرة زاحفة على يمينه معززا تقدم فريقه.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول رفع دارين أندرتون كرة عرضية داخل المنطقة ليتابعها الألماني كريستيان تسيغه سابحا في الهواء برأسه داخل مرمى بارتيز.

مانشستر يقول كلمته
ويبدو أن لاعبي مانشسيتر سمعوا كلاما قاسيا من مدربهم أليكس فيرغوسون جعلهم يلعبون في الشوط الثاني كالأسود الجريحة فانقضوا على مرمى توتنهام وسجلوا فيه خمسة أهداف.

ولم تمض 20 ثانية على مطلع الشوط الثاني حتى مرر بيكهام كرة باتجاه غاري نيفيل على الجناح الأيمن الذي رفعها داخل المنطقة وتابعها أندي كول برأسه مستهلا عملية الانقاذ.

وفي الدقيقة 55 احتسب الحكم ركلة ركنية لمانشستر يونايتد رفعها بيكهام وتابعها الفرنسي لوران بلان برأسه داخل المرمى.

رود فان نيستيلروي سعيد إثر تسجيله الهدف الثالث في مرمى توتنهام

وتابع مانشستر محاصرته لمرمى توتنهام وبعد أن أضاع النرويجي أولي غونار سولسكيار فرصة ثمينة, نجح الهولندي رود فان نيتسلروي في إدراك التعادل بكرة رأسية بتمريرة من الفرنسي فرانك سيلفيستر في الدقيقة 72.

وانهار لاعبو توتنهام تماما, فاستغل مانشستر الموقف وتمكن من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 72 من لعبة مشتركة رائعة بين سكولز وسولسكيار مرر الأخير الكرة باتجاه الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون فدخل بها المنطقة وسددها زاحفة عجز عن صدها الحارس الأسكتلندي نيل أوسوليفان.

واختتم النجم ديفيد بيكهام أهداف مانشستر بهدف خامس رائع حيث امتص الكرة على صدره من حافة منطقة الجزاء وأطلقها في الزاوية البعيدة لمرمى توتنهام في الدقيقة 83.

وهذا هو أول فوز لمانشستر خارج أرضه هذا الموسم بعد تعادله في مباراتين وخسارته واحدة.

فوز آرسنال

لاعب ديربي كونتي داني هيغينبوسمان (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب آرسنال فريدريك لجونبيرغ

وفي مباراة ثانية اقتنص آرسنال ثلاث نقاط من مضيفه دربي كاونتي بهدفين سجلهما الفرنسي تييري هنري في الدقيقتين 19 و63 من ركلة جزاء على التوالي.

نتائج بقية المباريات
مني بولتون بخسارته الثانية هذا الموسم وكانت أمام سندرلاند بهدفين سجلهما لكيفن فيليبس وجودي كرادوك ليتراجع بولتون إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام سندرلاند وفاز تشارلتون على ليستر سيتي بهدفين كما سحق إيفرتون ضيفه وست هام بخمسة أهداف نظيفة، وخسر ميدلسبره أمام ساوثهامبتون بهدف مقابل ثلاثة أهداف.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

آرسنال

14

مانشستر يونايتد

14

ليدز يونايتد

14

بولتون

12

سندرلاند

12

المصدر : وكالات