كابرياتي وأغاسي إلى ربع نهائي بطولة الفلاشينغ ميدوز
آخر تحديث: 2001/9/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: وزارة الداخلية الإسبانية تسيطر على الشرطة الكاتالونية
آخر تحديث: 2001/9/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/15 هـ

كابرياتي وأغاسي إلى ربع نهائي بطولة الفلاشينغ ميدوز

كابرياتي

تأهلت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الثانية في البطولة إلى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي بفوزها على النمساوية باربرا شيت بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع
6-3 و6-3 في المباراة التي أقيمت الاثنين على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وستلعب كابرياتي في الدورالقادم مع الفائز من مباراة التي ستجمع الفرنسية إميلي موريسمو مع مواطنتها ناتالي توزيا.

وهو الفوز الثالث لكابرياتي -البالغة من 25 عاما- على شيت في خمس مواجهات بين اللاعبتين, علما بأن شيت فازت في المباراتين الأخيرتين بينهما وكان ذلك عام 1999.
فشلت شيت في كسر إرسال كابرياتي

شيت

في الشوط الأول من المجموعة الأولى, سنحت الفرصة لشيت ست مرات لكسر إرسال كابرياتي لكنها لم تستطع, وتبادلت كل من اللاعبتين الفوز بإرسالها حتى نهاية الشوط السادس وتعادلتا 3-3, ثم فازت كابرياتي بإرسالها وتقدمت 4-3
و5-3, ثم كسبت الشوط التاسع بإرسالها وانهت المجموعة في 35 دقيقة. وفي المجموعة الثانية, تقدمت كابرياتي، الساعية إلى لقب كبير ثالث هذا العام (بعد ملبورن الأسترالية ورولان غاروس الفرنسية) يضعها في قمة التصنيف العالمي بدلا من السويسرية مارتينا هينغيس, 5-2 ثم خسرت إرسالها بخطأ مزدوج قبل أن تكسر إرسال منافستها في التاسع لتنهي المجموعة في 31 دقيقة.

وحققت كابرياتي ستة إرسالات ساحقة وارتكبت العدد ذاته من الاخطاء المزدوجة.

كلسيترز تقصي ديمنتييفا

واجهت كليسترز منافسة قوية من الروسية ديمنتييفا

وفي مباراةثانية، تأهلت البلجيكية كيم كلييسترز
(18 عاما) إلى الدور ربع النهائي على حساب الروسية يلينا ديمنتييفا بفوزها بنتيجة 7-5
و4-6 و6-2, وهي ستواجه في الدور المقبل الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب أو الفرنسية ساندرين تستود.

وكادت ديمنتييفا أن تطيح بالبلجيكية في هذه المباراة التي استغرقت ساعة و47 دقيقة, وخسرت فيها كلييسترز أول مجموعة في البطولة.
وهذه هي المشاركة الثالثة في فلاشينغ ميدوز لكل من اللاعبتين, حيث بلغت ديمنتييفا نصف النهائي العام الماضي, في حين خرجت كلييسترز من الدور الثالث عام 99 ومن الثاني العام الماضي.

ويأتي فوز كلييسترز اليوم استمرارا لنتائجها الجيدة في البطولات الكبرى هذا العام حيث بلغت الدور الرابع في أستراليا والمباراة النهائية في رولان غاروس وربع نهائي ويمبلدون الإنجليزية, في حين خرجت مواطنتها جوستين هينان من الدور الرابع على يد الأميركية سيرينا وليامس.

تأهل أغاسي

أغاسي

وضمن منافسات الرجال, لم يجد المخضرم أندريه أغاسي المصنف الثاني وبطل 94 و99 صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر بنتيجة 6-1 و6-2 و6-4 في 83 دقيقة فقط.

وسيلعب أغاسي في الدور القادم مع مواطنه بيت سامبراس والفائز بالبطولة الأميركية أربع مرات
(90 و93 و95 و96) وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (13 لقبا) أو الأسترالي باتريك رافتر السادس الفائز وفي فلاشينغ ميدوز عامي 97 و98.

وسيطر أغاسي على اللقاء من بدايته حتى نهايته وارتكب عددا قليلا من الأخطاء (20 خطأ مباشرا وخطأ مزدوجا واحدا) وكان ناجحا في ترجمة الفرص لكسر إرسال منافسه (خمسة فرص من أصل ست).

وهذا هو الفوز الثاني لأغاسي على فيدرر, حيث كان الأول عام 1998 في مدينة بال السويسرية عندما كان الأخير في بداية مسيرته الاحترافية في فئة الرجال.

المصدر : وكالات