بيدانوفا تخرج سيليش وتأهل روديك
آخر تحديث: 2001/9/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/15 هـ

بيدانوفا تخرج سيليش وتأهل روديك

بيدانوفا

نجحت اللاعبة التشيكية دايا بيدانوفا في إقصاء الأميركية مونيكا سيليش المصنفة السابعة وتغلبت عليها بنتيجة 7-5 و4-6 و6-3 في الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي، كما نجح الأميركي الشاب أندي روديك في التغلب على الإسباني أليكس كوريتخا في البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

واحتاجت بيدانوفا إلى ساعة و52 دقيقة للتخلص من عقبة سيليش, وستواجه في الدور الربع نهائي السويسرية مارتينا هينغيس الفائزة على اليوغوسلافية يلينا دوكيتش.

وكانت سيليش -البالغة من العمر27 عاما- تخوض البطولة للمرة الحادية عشرة وقد أحرزت اللقب عامي 1991 و1992, وحلت وصيفة للبطلة مرتين أيضا, وهي المرة الأولى التي تخرج فيها من الدور الثالث منذ عام 1999.

وقدمت بيدانوفا -البالغة من العمر18 عاما- في مواجهتها الأولى أمام سيليش عرضا رائعا في الشقين الدفاعي والهجومي مرغمة منافستها على ارتكاب الأخطاء المباشرة التي وصل عددها إلى 51 خطأ.

وبالرغم من فوز سيليش في المجموعة الثانية, إلا إنها لم تستطع إيجاد الوسيلة المثلى للحد من خطورة التشيكية, كما فقدت إرسالها ثلاث مرات ولم تتمكن من كسر إرسال بيدانوفا سوى مرة واحدة بعد أن سنحت لها الفرصة لذلك ثماني مرات.

وكانت بيدانوفا قد فازت على الأميركية ميغان شونيسي المصنفة ثانية عشر, وهي ثاني مشاركة لها في فلاشينغ ميدوز حيث كانت قد خرجت من الدور الأول العام الماضي.

ولا يتضمن رصيد التشيكية إلا لقبا واحدا في براتيسلافا, وخلال مشاركاتها في البطولات الكبرى خرجت من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة على يد الأميركية سيرينا وليامس, ومن الثالث في رولان غاروس الفرنسية أمام الايطالية سيلفيا فارينا
إيلينا في حين خرجت من الدور الأول في ويمبلدون على يد الإسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز.

روديك يقصي كوريتخا

روديك
وضمن مباريات الدور الثالث من منافسات الرجال, تخطى الأميركي الشاب أندي روديك -البالغ من العمر 19 عاما- على الإسباني أليكس كوريتخا 6-4
و6-2 و6-2 في ساعة و44 دقيقة.

وسيواجه روديك في الدور القادم طومي روبريدو الفائز على مواطنه خوان كارلوس فيريرو.

واستطاع روديك بإرسالاته القوية الفوز بسهولة على الإسباني كوريتخا بعد أن نجح في كسر إرساله ست مرات وحقق 16 إرسالا ساحقا.

وأحرز روديك هذا العام ثلاثة ألقاب في أتلانتا وهيوستن وواشنطن, أما على صعيد مشاركته السابقة في فلاشينغ ميدوز فقد خرج من الدور الأول العام الماضي.

المصدر : وكالات