فقد القطريون نقطة ثمينةعلى أرضهم

نجح المنتخب الأوزبكي في انتزاع نقطة ثمينة من نظيره القطري بتعادلهما 2-2 اليوم الجمعة في المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي في الدوحة ضمن مباريات الجولة السابعة من المجموعة الثانية في حين نجح المنتخب الإيراني من التعادل 2-2 أيضا مع السعودية في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان.

وتمكن المنتخب القطري من تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة العاشرة بواسطة محمد سالم العنزي, ونجح ميردجلال كاسيموف في إدراك هدف التعادل لأوزبكستان في الدقيقة 45.

ولم تمض دقيقة من بداية الشوط الثاني حتى نجح نيكولاي شيرشوف في تسجيل هدف أوزبكستان الثاني، وتمكن أحمد خليفة من إدراك التعادل لقطر في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، باتت الصين بحاجة إلى فوز واحد في مبارياتها الثلاث المتبقية لحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها بعد أن كانت فازت الخميس على الإمارات في أبو ظبي 1-صفر.

وبات رصيد أوزبكستان 7 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الإمارات. وتبقى لقطر مباراتان مع الامارات في الدوحة في 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ومع الصين في شنيانغ في 13 منه, ويتعين عليها جمع ستة نقاط منهما للحفاظ على آملها بالبقاء في المركز الثاني على الاقل لخوض المباراة الفاصلة مع ثاني المجموعة الأولى على أمل خوض مباراتين فاصلتين مع أحد المنتخبين الأوروبيين جمهورية إيرلندا أو البرتغال لان المنافسة على المركز الأول باتت صعبة المنال.

ولقد جاء الشوط الأول جيد المستوى من الناحية الفنية من الطرفين مع أفضلية قطرية باستثناء بعض الدقائق التي شكل فيها الضيوف خطورة على مرمى أحمد خليل, فسيطر أصحاب الأرض على المجريات نسبيا وكانت بدايتهم أكثر من جيدة إذ تقدموا بهدف وكان بإمكانهم إضافة هدفين إثنين غيره, قبل أن يخطف الاوزبكيون فرحتهم في الوقت بدل الضائع بعد عدة تسديدات داخل المنطقة انتهت بهدف التعادل.

وفي الشوط الثاني, خطف الضيوف هدفا مبكرا أجبر أصحاب الأرض على الضغط للتعادل بدل أن يكون لتسجيل هدف الفوز وهذا ما حصل قبل النهاية بخمس دقائق.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الصين

13

قطر

9

أوزبكستان

7

الإمارات

7

سلطنة عمان

2


تعادل السعودية وفوزالعراق
وضمن مباريات المجموعة الأولى تعادلت السعودية مع إيران 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وسجل هدفي السعودية كل من عبد الله الواكد والحسن اليامي في الدقيقتين 23 من ركلة جزاء و59 في حين سجل هدفي إيران كل من علي دائي وسيروس دين محمد في الدقيقتين 43 و84.
وفي بغداد تمكن المنتخب العراقي من التغلب على نظيره البحريني بهدف واحد سجله عماد محمد في الدقيقة 14 ضمن مباريات المجموعة الأولى، في حين تتقدم السعودية حاليا في منتصف الشوط الثاني على إيران 2-1.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

النقاط

السعودية

11

إيران

9

العراق

7

البحرين

6

تايلند

3

المصدر : الجزيرة