تأهل الفرق الإيطالية والفرنسية في كأس الاتحاد وإصابة رونالدو
آخر تحديث: 2001/9/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/11 هـ

تأهل الفرق الإيطالية والفرنسية في كأس الاتحاد وإصابة رونالدو

لم يهنأ رونالدو بعودته فعاد إليه شبح الإصابة الذي أجبر فان باستن على الاعتزال
حجزت الفرق الكبيرة وفي مقدمتها الفرق الإيطالية والفرنسية أماكنها إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في مقدمتها إنتر ميلان وميلان وبارما الإيطالية وبوردو وباريس سان جرمان الفرنسيان في الوقت الذي تعرض نجم إنتر ميلان اللاعب البرازيلي رونالدو لإصابة خفيفة، كما تأهل أيضا تشيلسي وليدز الإنجليزيان وسلتا فيغو وفالنسيا الإسبانيان وأياكس أمستردام الهولندي الخميس ضمن مباريات مرحلة الإياب للدور الأول.

إصابة رونالدو
وتمكن نادي إنتر ميلان من تجديد فوزه على مضيفه براشوف الروماني وبنفس نتيجة الذهاب 3- صفر, إلا إن نجمه البرازيلي رونالدو, العائد من إصابة أبعدته عمليا عن الملاعب نحو عامين, أصيب في ركبته اليمنى ذاتها, لكن الإصابة الجديدة وصفت بأنها ليست خطيرة وهي عبارة عن تقلص خفيف ولا تستدعي القلق, حسب ما ذكره طبيب النادي فرانكو كومبي بعد أن قام بفحص أولي للاعب.

ودخل رونالدو احتياطيا في الدقيقة الخمسين, وتوقف عن اللعب وهو يمسك بقدمه اليمنى على مستوى الركبة قبل إطلاق صافرة النهاية. وقال مدرب الإنترالأرجنتيني هكتور كوبر: "من الواضح إننا قلقون, لإن إصابة أي لاعب مقلقة. سنقوم بالفحوص اللازمة لتحديد مصدر الألم بدقة".

ميلان و بارما يلحقان بإنتر
وفي مباراة ثانية، تأهل ميلان على ضيفه بوريسوف البيلاروسي حيث تغلب عليه في مباراة الإياب 4-0 وانتهت مباراة الذهاب 2- صفر, في حين جدد بارما فوزه على مضيفه هلسنكي الفنلندي 2- صفر وانتهت مباراة الذهاب 1- صفر.

كما تأهل فيورنتينا الإيطالي بتغلبه على دنيبوبتروفسك الأوكراني 2-1 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي .

تأهل الفرق الفرنسية والإنجليزية
وتلقى بوردو خسارة غير متوقعة أمام ديبريشن المجري 1-3, لكن فوزه الكبير ذهابا بنتيجة 5-1 جنبه الخروج من الدورالأول، كما أعتبر الاتحاد الأوروبي للعبة باريس سان جرمان فائزا على رابيد بوخارست الروماني 3- صفر في المباراة التي أقيمت الثلاثاء في بوخارست وتوقفت في الدقيقة 115 بسبب انقطاع التيار الكهربائي حيث
نجم رينجرز توري فلو كان الورقة الرابحة لفريقه
كان الفريق الفرنسي متقدما 1- صفر, فتأهل للدور الثاني وانتهت مباراة الذهاب بتقدمه أيضا 1- صفر.

كما تأهل تشيلسي الإنجليزي بفوزه على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2- صفر وانتهت مباراة الذهاب بتقدم تشيلسي 3- صفر كما نجح ليدز في تخطي الهدف الذي خسر به ذهابا أمام ماريتمو البرتغالي وفاز 3- صفر إيابا.

وتأهل أيضا رينجرز الأسكتلندي بتغلبه على ماخاتشكالا الروسي 1- صفر, فتأهل. ولعب الفريقان مباراة واحدة على أرض محايدة في وارسو بعدما رفض رينجرز خوض مباراة الذهاب في روسيا لأسباب أمنية.

خروج أستون فيلا
خروج أستون فيلا
وخرج أستون فيلا الإنجليزي من الدور الأول بالرغم من فوزه على مضيفه فارتكس الكرواتي بهدف للمغربي مصطفى حجي سجله في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وكان أستون فيلا خسر ذهابا على أرضه 2-3.

وحذا أياكس أمستردام الهولندي حذو فالنسيا وجدد فوزه على مضيفه أبولون ليماسول القبرصي 3-صفر وانتهت مباراة الذهاب 2- صفر.

أما بالنسبة إلى الأندية الإسبانية، فقد عانى سلتا فيغو الإسباني الأمرين قبل حجزه بطاقة الدور الثاني من مضيفه سيغما أولوموك التشيكي, فبعد أن كان في طريقه إلى تجديد فوزه ذهابا بنتيجة 4- صفر عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول استقبلت شباكه أربعة أهداف متتالية في الشوط الثاني قبل أن يسجل هدفه الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة 3-4.

من جهته، لم يجد فالنسيا صعوبة كبيرة لضمان عبوره وسحق ضيفه تشرنوموريتس الروسي بخماسية نظيفة وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1-صفر.

المصدر : وكالات