ريال مدريد يواصل انتصاراته وسقوط ثالث للاتسيو
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية الأميركي: هناك جهود هامة ومشتركة لمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/10 هـ

ريال مدريد يواصل انتصاراته وسقوط ثالث للاتسيو

صراع على الكرة بين لاعب لاتسيو لوبز ولاعب أيندهوفن هوفلاند
اقترب نادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ثماني مرات (رقم قياسي) من البلوغ المبكر للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما حقق يوم الأربعاء فوزه الثالث على التوالي ضمن مباريات الجولة الثالثة التي شهدت السقوط الثالث لنادي لاتسيو.

لاتسيو في ورطة
فضمن مباريات المجموعة الرابعة, بات لاتسيو الإيطالي في حاجة إلى معجزة لبلوغ الدور الثاني إثر سقوطه للمرة الثالثة أمام أيندهوفن الهولندي بهدف سجله المدافع الدولي كيفن هوفلاند في الدقيقة 66.

وخاض لاتسيو المباراة في غياب قائده المدافع أليساندرو نيستا وهدافه الأرجنتيني هرنان كريسبو والمدافع الهولندي ياب ستام واليوغسلافي سينيسا ميخائيلوفيتش ونيغرو.

صراع على الكرة بين لاعب نانت حسن أحمدة (يسار) ولاعب غلطة سراي أسيق إمري

وهذه هي الخسارة الثانية للاتسيو بإشراف مدربه الجديد ألبرتو زاكيروني الذي حل مكان دينو زوف المقال من منصبه الأسبوع الماضي, وسبق للاتسيو أن سقط أمام ميلان صفر-2 محليا السبت الماضي.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, سقط نانت الفرنسي على أرضه أمام غلطة سراي التركي بهدف سجله سيرغين يالسين في الدقيقة 80.

ريال يقترب من التأهل
وتمكن ريال مدريد وهو يلعب على ملعبه سانتياغو برنابيو ووسط حضور أربعين ألف متفرج, سيطر لاعبو ريال مدريد على مجريات المباراة في الشوط الثاني و تمكنوا من تسجيل أربعة أهداف بعد أن كان متأخرا بهدف مع نهاية الشوط الأول ليخرج فائزا على أندرلخت البلجيكي.

وافتتح أندرلخت التسجيل في الدقيقة 33 من هجمة منسقة مرر فيها الروماني ألين ستويكا الكرة أمامية باتجاه ديندان الذي سدد كرة ساقطة من فوق كاسياس داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد الفرنسي كلود ماكيليلي كرة قوية فشل في التقاطها الحارس البلجيكي ليتابعها البرت سيلاديس داخل الشباك مدركا التعادل لريال في الدقيقة 49. ولم يلتقط اندرلخت أنفاسه حتى تلقت شباكه هدفا ثانيا في الدقيقة 51 حمل توقيع راوولا الذي سدد كرة رأسية تلقاها من تمريرة لروبرتو كارلوس.

فوز أول لروما

وأضاف راوول هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما سدد الكرة من فوق الحارس المتقدم في الدقيقة 68 رافعا رصيد فريقه إلى 700 هدف في هذه المسابقة. اختتم خورخي سكولاري التسجيل في الدقيقة 80 بكرة ساقطة من فوق دي فيلده.

وبات ريال في حاجة إلى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث المقبلة لبلوغ الدور الثاني عن المجموعة الأولى.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, حقق روما فوزا صعبا هو الأول في المسابقة على ضيفه المغمور لوكوموتيف موسكو الروسي 2-1.

وتوقع أنصار روما الأسوأ عندما نجح لوكوموتيف في افتتاح التسجيل عن طريق ميلان أوبرادوفيتش في الدقيقة 59, لكن زميله المدافع إيغور شوغاينوف سجل خطأ في مرماه هدف التعادل لروما 69, قبل أن يقتنص قائد روما فرانشيسكو توتي هدف الفوز الثمين في الدقيقة 80.

قدم أرسنال مستوى متواضعا

الخسارة الأولى للأرسنال
وضمن مباريات المجموعة الثالثة، ألحق باناثينايكوس اليوناني الخسارة الثانية بأرسنال الإنجليزي 1- صفر محققا في الوقت ذاته فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم.

وسجل الفريق اليوناني هدفه الوحيد جورجيوس كاراغونيس في الدقيقة 25 عندما سدد كرة رأسية خدعت الحارس الدولي المخضرم ديفيد سيمان.

أما أخطر فرصة لأرسنال الذي قدم أداء مخيبا, فسنحت قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما سدد مدافعه مارتن كيون كرة رأسية أبعدها المدافع النرويجي رينيه هنريكسن قبل أن تجتاز خط المرمى.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, مني شالكه الألماني بخسارته الثالثة على التوالي وكانت أمام مايوركا الإسباني بهدف سجله الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 66.

فوز ليفربول

ليتمانين سعيد بتسجيله هدف الفوز
وضمن مباريات المجموعة الثانية, تغلب ليفربول الإنجيزي على دينامو كييف الأوكراني بهدف وحيد سجله مهاجمه الفنلندي ياري ليتمانن في الدقيقة 22, محققا بالتالي فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم.

وكان ليتمانن سجل هدف ليفربول اليتيم في مباراة فريقه ضد توتنهام السبت الماضي ضمن الدوري المحلي, علما بأنه خاض مباراة اليوم مكان مايكل أوين المصاب بتمزق عضلي سيبتعد على إثره لمدة شهرين على الأقل عن الملاعب.

وفي نفس المجموعة, تغلب بوافيستا البرتغالي على بروسيا دورتموند الألماني 2-1. وسجل هدفي بوافيستا كل من سيلفا وسانشيز في حين سجل البرازيلي مارسيو أموروزو هدف بروسيا دورتموند الوحيد.

المصدر : وكالات