الصين تقترب من بلوغ نهائيات كأس العالم
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/10 هـ

الصين تقترب من بلوغ نهائيات كأس العالم

اقترب الصينيون من بلوغ النهائيات بنسية كبيرة
اقتربت الصين كثيرا من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم
للمرة الأولى في تاريخها إثر فوزها على الإمارات 1- صفر اليوم الخميس في المباراة التي أقيمت على ملعب آل نهيان في أبو ظبي في افتتاح مباريات الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية لمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وسجل هونغ كي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43.

وبهذا الفوز، عززت الصين صدارتها المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات, بعد أن حققت أربعة انتصارات وتعادلا, بفارق خمس نقاط عن قطر أقرب منافساتها وبالعدد ذاته من المباريات, في حين بقيت الإمارات ثالثة وتوقف رصيدها عند سبع نقاط من ست مباريات وباتت خارج المنافسة نظريا.

وكانت الصين فازت على الإمارات في شنيانغ 3- صفر ضمن الجولة الثانية من التصفيات أيضا.

وتبقى للصين ثلاث مباريات, مع عمان في شنيانغ في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل, ومع قطر في شنيانغ أيضا في 13 منه, ومع أوزبكستان في طشقند في 19 من الشهر ذاته, في حين تبقى للإمارات مباراتان فقط, مع قطر في الدوحة ومع عمان في أبو ظبي في 4 و19 المقبلين.

ولم يكن فوز الصين سهلا خلافا لما تحقق في شنيانغ حين سيطر لاعبو المدرب اليوغسلافي بورا ميلوتينوفيتش على مجريات المباراة وسجلوا ثلاثة أهداف, فواجهوا منتخبا إماراتيا مختلفا كان يستحق الفوز أو التعادل على الأقل خصوصا بعد الأداء الراقي الذي قدمه في معظم فترات الشوط الثاني.

وشهدت المباراة منذ بدايتها أداء متكافئا في الشوط الأول الذي تناوب فيه المنتخبان على تهديد المرميين والسيطرة لكن هونغ كي نجح في خطف هدف السبق, ومع بداية الشوط الثاني، سيطر الصينيون على الربع ساعة الأولى من الشوط قبل أن يبسط الإماراتيون سيطرتهم على المجريات تماما فأضاعوا فرصا عديدة للتسجيل.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الصين

13

قطر

8

الإمارات

7

أوزبكستان

6

عمان

2

المصدر : وكالات