مايكل جوردان يظهر استمتاعه باللعب

أكد نجم كرة السلة الأميركي وفريق شيكاغو بولز سابقا مايكل جوردان (38 عاما) الثلاثاء عودته إلى الملاعب كلاعب مع فريق واشنطن ويزاردز بعد انقطاع ثلاثة مواسم.

ووضع جوردان الذي قاد شيكاغو بولز إلى تحقيق ستة ألقاب خلال ثماني سنوات, حدا للتكهنات بشأن احتمال عودته.

وقال جوردان في تصريح صحفي قصير "أعود إلى اللعبة التي أعشقها, إنه تحد جديد بالنسبة لي والأمر لا يتعلق بأمور مادية على الإطلاق".

بدأ جوردان المولود في 17 شباط/فبراير 1963 في بروكلين مسيرته الاحترافية عام 1984 عندما انضم إلى شيكاغو بولز قادما من فريق جامعة كارولاينا الشمالية بعد أن تألق في صفوف الأخير وقاده إلى إحراز بطولة الجامعات عام 1982.

وفي العام ذاته بدأ بحصد الألقاب عندما أحرز مع منتخب بلاده ذهبية أولمبياد لوس أنجلوس.

رحلة الانتصارات مع شيكاغو

جوردان
واحتاج جوردان إلى ستة مواسم مع شيكاغو ليحرز لقبه الأول وكان ذلك عام 1991, ثم قاده إلى الاحتفاظ به في السنتين التاليتين. وأحرز في المدة نفسها ذهبية أولمبياد برشلونة مع الفريق الحلم (دريم تيم).

وكان جوردان اعتزل للمرة الأولى عام 1993 لكنه عاد عام 1995 بعد أن فشل في تجربة احتراف لعبة البيسبول قبل أن يعود إلى صفوف شيكاغو بولز ثم يعتزل نهائيا عام 1998 بعد أن قاد فريقه إلى إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في ثمانية مواسم.

وسيلعب جوردان أول مباراة رسمية مع فريقه ضمن مباريات الدوري الأميركي للمحترفين في أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضد نيويورك نيكس على ملاعب ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.

المصدر : وكالات