ألحق كاظمة الخسارة الأولى بالقادسية بفوزه عليه 3-1 ضمن مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الكويتي لكرة القدم ليفقد القادسية الصدارة لمصلحة السالمية بفارق الأهداف برصيد ست نقاط لكل منهما, وذلك بعد فوز السالمية على التضامن 3-1.

وبدا واضحا إصرار كاظمة على الفوز فسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول مستغلا خطأ في دفاع القادسية، افتتحها المهاجم السنغالي مالك جونفي في الدقيقة 22 إثر انفراده بالحارس نواف الخالدي مرسلا الكرة في الشباك, وبعد دقيقتين انفرد أحمد رفاع بالمرمى وسدد الكرة فصدها الخالدي وعادت مرة ثانية إلى رفاع الذي أعادها إلى المرمى, ثم عزز عصام سكين تفوق كاظمة إثر تسديده في الزاوية اليسرى الأرضية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

حاول القادسية التعويض
وفي الشوط الثاني تغير شكل القادسية ونشط لاعبوه بعد فرض سيطرتهم على خط الوسط بدخول طارق الجلاهمة قائد الفريق في بداية الشوط، ولم تمض دقيقتان حتى قلص الفارق عبر أحمد البلوشي إثر متابعة لكرة سددها صالح الشيخ.

وأنقذت عارضة مرمى كاظمة من هدف ثان إثر كرة ركنية للشيخ أعادها بدر الشمري بحركة استعراضية فوق المرمى, وتألق حارس كاظمة شهاب كنكوني وأنقذ مرمامه من عدة كرات خطرة أبرزها ركلة الجزاء التي نفذها مشعل السعيد في الدقيقة 81.

فوز متأخر للسالمية
وفي المباراة التي أقيمت على ملعب الصداقة والسلام حقق السالمية فوزا متأخرا على التضامن نقله إلى الصدارة, علما بأن الأخير كان البادئ بالتسجيل عن طريق حسن سلمان في الدقيقة 14.

وأدرك السالمية التعادل في الدقيقة 33 بواسطة صالح البريكي وأضاف فهد الهنيدي الهدف الثاني للسامية في الدقيقة 78 وعزز السنغالي بابا سيراغوز فوز فريقه السالمية بتسجيله الهدف الثاث في الدقيقة التسعين.

نتائج بقية المباريات
حقق العربي فوزه الأول على حساب الكويت حامل اللقب بهدف وحيد سجله منصور باشا في الدقيقة 47 من تسديدة قوية خدعت الحارس، ولقي النصر خسارة مفاجئة أمام ضيفه الساحل الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز بهدف مقابل هدفين.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السالمية

6

القادسية

6

الساحل

5

كاظمة

5

النصر

4

المصدر : وكالات