الإمارات متأهبة لمواجهة الصين الخميس
آخر تحديث: 2001/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/9 هـ

الإمارات متأهبة لمواجهة الصين الخميس

يأمل الإمارتيون العودة إلى المنافسة من جديد

اعتبر أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مطر الطاير أن مباراة منتخبي الإمارات والصين لكرة القدم غدا تعتبر منعطف طرق بالنسبة للمنافسة في المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002.

وقال الطاير في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية الأربعاء "إن المباراة غدا مهمة جدا للطرفين وتشكل منعطف طرق, فإذا فازت الإمارات وهذا ما نأمله ستعود المنافسة, أما إذا فازت الصين فإنها ستضمن تأهلها إلى النهائيات بنسبة 90%".

وتحدث الطاير عن المنتخب الإماراتي قائلا "يدخل المنتخب المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير على أوزبكستان في طشقند في الجولة السادسة, لكن المنتخب الصيني قوي ولم يلق أي خسارة حتى الآن".

مؤازرة الجمهور مهمة
وأكد الطاير أن المنتخب الإماراتي يتمتع بأفضلية اللعب بين جمهوره وعلى ملعبه, وسيقود المنتخب في هذه المباراة المدرب الهولندي تيني ريخس الذي من المؤكد أن يتبع خطة مغايرة عن التي نفذت في المباراة السابقة في شنيانغ.

ويملك ريخس -الذي كان مساعدا للمدرب المحلي عدنان الصقر في المباراة الأولى بين المنتخبين في الجولة الثانية وخسرتها الإمارات صفر-3 فكرا تدريبيا جيدا يمكنه من وضع تصوراته للمباراة والخطة المناسبة لها.

المصدر : الفرنسية