مايكل أوين يغيب عن الملاعب لمدة شهرين
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ

مايكل أوين يغيب عن الملاعب لمدة شهرين

أهدت موهبة مايكل أوين فريق ليفربول العديد من الألقاب
تلقى نادي ليفربول الإنجليزي ضربة موجعة الاثنين بإعلان غياب نجمه وهدافه الدولي مايكل أوين عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابته بتمزق في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه مع توتنهام والتي انتهت بفوز ليفربول 1-صفر ضمن مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت.

وكان أوين (21 عاما) أصيب في الدقيقة 83 بعد دقائق من نزوله احتياطيا في منتصف الشوط الثاني. وأثبت الفحص الأولي الذي خضع له الأحد أن الإصابة تستدعي غيابه ثلاثة أسابيع فقط, ولكن الفحص بالأشعة الذي خضع له صباح اليوم أثبت عكس ذلك حيث تبينت الخطورة من جراء إصابته بتمزق حاد يستدعي ابتعاده عن الملاعب لمدة شهرين.

وأثبت الفحص أن الإصابة ستشكل خطورة على مسيرة أوين الكروية وأنه معرض في أي وقت للمعاناة منها.

وكان أوين عانى من الإصابة ذاتها للمرة الأولى قبل ثلاثين شهرا في المباراة مع ليدز يونايتد التي أقيمت على ملعب آيلاند رود ضمن الدوري المحلي، وعاودته مرات عدة في الموسمين الأخيرين.

وسيفتقد -ليفربول حامل الرباعية التاريخية الموسم الماضي (كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة وكأس الاتحاد الأوروبي والكأس السوبر الأوروبية)- خدمات أوين في منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا فضلا عن غيابه عن مباراة منتخب بلاده مع اليونان في 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2002 المقرر إقامتها في اليابان وكوريا الجنوبية معا. وحدد الأطباء عودة أوين إلى الملاعب بعد شهرين على الأقل.

وتألق أوين في الأشهر الثلاثة الأخيرة وساهم في فوز فريقه بألقابه الأربعة الموسم الماضي وسجل 12 هدفا هذا الموسم منها الثلاثية الشهيرة في مرمى أوليفر كان -حارس مرمى منتخب ألمانيا- والتي انتهت بنتيجة 5-1 للفريق الانجليزي في مباراة المنتخبين في ميونيخ ضمن تصفيات كأس العالم.
المصدر : الفرنسية