رونالدو نجم إنتر ميلان

اختير نجم كرة القدم البرازيلي ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي رونالدو ضمن اللائحة الرسمية المؤلفة من 14 لاعبا يلعبون في أندية أوروبية للمباراة ضد تشيلي في كوريتيبا البرازيلية ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وذكر مدرب المنتخب لويز فيليبي سكولاري بأن رونالدو الذي يحتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين السبت: "استعاد تماما مستواه السابق" بعد تعافيه من إصابته الخطيرة في ركبته اليمنى.

وكان رونالدو قد شارك في أول مباراة رسمية له منذ 12 إبريل/ نيسان عام 2000, عندما لعب نصف الساعة الأخير من مباراة فريقه انتر ميلان ضد براشوف الروماني في ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الخميس الماضي.

يذكر أن المباراة الأخيرة لرونالدو مع منتخب بلاده تعود إلى 31 أغسطس/ آب عام 1999 في مواجهة هولندا والتي انتهت بالتعادل بنتيجة2-2. وسيخوض رونالدو مباراته الدولية
الـ55 ضد تشيلي.

عودة رونالدينو أيضا

استعدادات مكثفة للمنتخب البرازيلي
كما استدعى سكولاري أيضا مهاجم باريس سان جرمان رونالدينو للمرة الأولى منذ 28 مارس/ آذار الماضي عندما خسر المنتخب أمام نظيره الإكوادوري صفر-1 في التصفيات ذاتها.

وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين خلف الإكوادور وخمس عن البارغواي.

وسيختار سكولاري اللاعبين المحليين في موعد يحدد لاحقا.

التشكيلة المختارة

لحراسة المرمى:
ديدا (إي سي ميلان الإيطالي).

لخط الدفاع: روبرتو كارلوس (ريال مدريد الإسباني) وجونيور (بارما الإيطالي) ولوسيو (باير ليفركوزن الألماني) وكافو (روما الإيطالي) وأدميلسون (ليون الفرنسي).

لخط الوسط: إيمرسون (روما) وإدواردو كوستا (بوردو الفرنسي) ومارسيلينيو (هرتا برلين الألماني) ورونالدينيو (باريس سان جرمان الفرنسي).

لخط الهجوم: ريفالدو (برشلونة الإسباني) وإيلبير (بايرن ميونيخ الألماني) ودي نيلسون (ريال بيتيس الإسباني) ورونالدو (إنتر ميلان).

المصدر : وكالات