قدم رونالدو مستوى طيبا في أولى مبارياته بعد الإصابة

اقتربت الفرق الكبيرة كإنتر ميلان وإي سي ميلان من بلوغ الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد تسجيلهما انتصارات متوقعة في المباريات التي جرت في ذهاب الدور الأول، في الوقت الذي عاد فيه النجم البرازيلي لاعب إنتر إلى الملاعب وخاض أول مباراة رسمية له بعد إصابة أبعدته عمليا نحو عامين.

وتمكن إنتر ميلان من سحق ضيفه براشوف الروماني بثلاثة أهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها كل من الفرنسي ستيفان دالما والسيراليوني محمد كالون ولويجي دي بياجيو في الدقائق 23و31و41.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب البرازيلي رونالدو في أول مباراة رسمية له بعد إصابة أبعدته عمليا نحو عامين, ودخل في الدقيقة 62 بدلا من مواطنه أدريانو, وأثبت أنه في الطريق إلى استعادة مستواه السابق حيث قدم لمحات فنية جميلة وسنحت له فرصتان لم يستغلهما بالشكل المطلوب.

وقال رونالدو بعد المباراة: "أنا متعب جدا لأنها مباراة رسمية وكل شىء فيها مختلف عن اللقاءات الودية, إني سعيد وسيأتي نجاحي عاجلا أم آجلا".

صراع على الكرة بين لاعب ميلان بيرلو واللاعب فلاديمير نيافنسكي
فوز سهل لميلان
من جهته، لم يجد ميلان صعوبة كبيرة في تخطي عقبة مضيفه بوريسوف البيلاروسي بهدفين سجلهما اللاعبان الدوليان الأوكراني أندري شفتشنكو والإسباني خافي مورينو في الدقيقتين 64 و89.

واستغل ميلان فرصة تواجده في روسيا البيضاء وتعاقد مع مهاجم مضيفه الشاب فيتالي كوتوزوف (21 عاما), الذي تألق مع فريقه هذا الموسم وسجل 15 هدفا حتى الآن قبل شهرين من نهاية الدوري في بلاده, وسيعزز خط هجوم ميلان بعد إصابة الهداف الإسباني خوسيه ماري الذي سيبتعد ثلاثة أشهر عن الملاعب.

فوز الفرق الكبيرة
وفاز بوردو الفرنسي على ضيفه ديبريشن المجري بخمسة أهداف للبرتغالي بدرو باوليتا (هدفين) والبرازيلي كريستيان وكريستوف دوغاري مقابل هدف وحيد للمجريين سجله تيبير.

كما تغلب أياكس على أبولون ليماسول القبرصي بهدفين نظيفين, وتشلسي على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بثلاثة أهداف نظيفة أيضا, وسلتا فيغو الإسباني على سيغما أولوموك التشيكي 4-صفر, ومواطنه سرقسطة على سيلكبورغ الدانماركي 3-صفر.

صراع على الكرة بين لاعب إيبسويتش بابلو كوناغو وماركوس ستيوارت
تعادل إيبسويتش تاون
وفي بقية المباريات، وسقط إيبسويتش تاون الإنجليزي على أرضه في فخ التعادل1-1مع طوربيدو موسكو الروسي وسقط دينامو بوخارست الروماني على أرضه أمام غراسهوبرز السويسري 1-4, وأستون فيلا الإنجليزي أمام فارتكس الكرواتي 2-3, ووضع ليجيا وارسو البولندي قدما في الدور الثاني بتغلبه على ألفسبورغ السويدي 4-1, في حين مني سيدان الفرنسي بخسارة مذلة أمام مضيفه بريبرام التشيكي صفر-4 وبات تأهله شبه مستحيل.

فوز شاق لدينامو موسكو

صراع على الكرة بين لاعب ديناموموسكو بيستروف ولاعب بيركيركارا المالطي

وحقق دينامو موسكو الروسي فوزا صعبا على بيركيركارا المالطي بهدف, وحذا حذوه بارما الإيطالي الذي اكتفى بالفوز على هلسنكي الفنلندي بهدف سجله اللاعب الدولي اليوغسلافي سافو ميلوسيفيتش في الدقيقة 23 من ركلة جزاء, وعاد فيورنتينا الإيطالي إلى فلورانسا بتعادل ثمين مع دنيبرو بتروفسك الأوكراني صفر-صفر.

المصدر : وكالات