إقالة زوف من تدريب لاتسيو وتعيين زاكيروني خلفا له
آخر تحديث: 2001/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/3 هـ

إقالة زوف من تدريب لاتسيو وتعيين زاكيروني خلفا له

أمضى زوف موسما سيئا مع لاتسيو

أقال نادي لاتسيو الإيطالي اليوم مدرب فريقه لكرة القدم حارس مرمى المنتخب الإيطالي ومدربه السابق دينو زوف وعين مدرب ميلان السابق ألبرتو زاكيروني خلفا له.

وجاء قرار الإقالة بعد خسارة الفريق أمام ضيفه نانت الفرنسي 1-3 ضمن مباريات المجموعة الرابعة في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واتخذ القرار من قبل رئيس النادي سيرجيو كرانيوتي بعد محادثات استغرقت ساعتين مع زوف في المركز الرياضي فورميللو في ضواحي شمال العاصمة الأيطالية.

الامتحان الأول لزاكيروني ضد فريقه السابق
وستكون أول مباراة رسمية لزاكيروني مع لاتسيو ضد إي سي ميلان الأحد القادم على ملعب سان سيرو في ميلانو ضمن مباريات الأسبوع الرابع من الدوري المحلي، وزاكيروني غير مرتبط بأي عقد منذ إقالته من قبل ميلان في 14 مارس/آذار الماضي إثر خروج الفريق من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد تعادله على أرضه مع ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني.

وكان زاكيروني استلم تدريب ميلان عام 1998 بعد النجاحات التي حققها مع أودينيزي, فقاده في أول موسم له إلى إحراز لقب بطولة الدوري.

زوف

إقالة متوقعة لزوف
وكانت إقالة زوف متوقعة خاصة وأن الفريق لم يذق طعم الفوز بإشرافه هذا الموسم فحقق ثلاثة تعادلات في الدوري المحلي مع تورينو صفر-صفر وبياتشنزا 1-1 وبيروجيا صفر-صفر, ومني بخسارة أمام غلطة سراي التركي صفر-1 في الجولة الأولى من المسابقة الأوروبية.

وكان لاتسيو تعاقد مع زوف في يناير/كانون الثاني الماضي حتى يونيو/حزيران 2003 وذلك بعد استقالة السويدي زفن غوران أريكسون من منصبه وانتقاله إلى تدريب المنتخب الإنجليزي.

وسبق لزوف (58 عاما) حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي سابقا أن درب لاتسيو قبل أن يشرف على المنتخب الإيطالي خلفا لتشيزاري مالديني.

سجل تدريبي حافل
خاض زوف -وهو أحد أفضل الحراس في تاريخ الكالتشيو- 112 مباراة دولية، كما يعتبر أحد صانعي أمجاد منتخب بلاده في الثمانينيات وقاده لإحراز كأس العالم عام 1982 في إسبانيا وعمره آنذاك أربعين عاما. كما أحرز زوف بطولة أمم أوروبا عام 1968, وساهم في فوز يوفنتوس بألقاب عدة بينها كأس الاتحاد الأوروبي عام 1977 وبطولة الدوري المحلي ست مرات. وساهم زوف أيضا في بلوغ فريقه المباراة النهائية لكأس الأندية البطلة (دوري أبطال أوروبا) عامي 1973 و1983.
ودرب زوف يوفنتوس وقاده الى إحراز كأس الاتحاد الأوروبي عام 1990.

وكان زوف استقال من منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي مباشرة بعد نهاية كأس أمم أوروبا التي استضافتها هولندا وبلجيكا معا عام 2000 لعدم تحمله انتقادات رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني غداة خسارة إيطاليا أمام فرنسا 1-2 بالهدف الذهبي في
المباراة النهائية.

المصدر : وكالات