عمر الغندور

قال ناديا النجمة والحكمة اللبنانيان لكرة القدم إن موقفيها من الاتحاد اللبناني السابق لن يتغير، وذلك عشية انتخاب لجنة عليا جديدة للاتحاد الأحد القادم في قصر الأونيسكو ببيروت.

وهدد رئيسا النجمة عمر غندور والحكمة أنطوان شويري في مؤتمر صحفي عقد في مقر نادي النجمة ببيروت بأن "الناديين لن يمارسا لعبة كرة القدم في حال عودة أي عضو من الاتحاد السابق".

وقال الشويري إن اللجنة الإدارية لنادي الحكمة اتخذت قرارا بالتوقف عن مزاولة كرة القدم بالإجماع إن تم انتخاب أي عضو سابق, وإن غندور سيقترح على إدارة ناديه اتخاذ الموقف ذاته, وإذا رفض اقتراحه فإنه سيعود إلى منزله تاركا لغيره حمل الأمانة والمسؤولية".

أنطوان شويري

كما اتهم الشويري وغندور الاتحاد السابق مجددا بارتكاب مخالفات عديدة أبرزها مخالفة النظام العام, وسن قوانين على قياسه, وفرض غرامات مالية على الأندية التي لا تعرف سقفا ولا حدودا, وتوقيع اللاعبين على عقود مدى الحياة, وحرمان الأندية واللاعبين من حق المقاضاة, وتنظيم البطولات المعلبة على مدى 13 عاما, وتسخير كل شيء لخدمة مصالحه, وتزوير الانتقالات الدولية لعدد من اللاعبين الأجانب.

واقترح الشويري وغندور إلغاء الانتخابات المقررة في 23 سبتمبر/أيلول الحالي, وتعليق الأنظمة المتعلقة بالاتحاد, وتعيين لجنة مؤقتة مصغرة لا يتجاوز أعضاؤها خمسة أشخاص وإعطاءها الصلاحيات لإدارة البطولة المقبلة, وتعديل الأنظمة وتحديثها.

المصدر : الفرنسية