يوفنتوس يتصدر و إبي سي ميلان يقفز إلى المركز الثاني
آخر تحديث: 2001/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس حكومة كتالونيا: المؤسسات الكتالونية لا يمكنها قبول هجوم مدريد ومحاولات الإذلال
آخر تحديث: 2001/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/28 هـ

يوفنتوس يتصدر و إبي سي ميلان يقفز إلى المركز الثاني

صراع بين الفرنسي تورام لاعب جوفنتوس ولاعب كييفو كورادي

سجلت الأندية الإيطالية العريقة نتائج غير مرضية في مبارياتها هذا الأسبوع في بطولة الدوري، فخسر روما حامل اللقب أمام مضيفه بياتشنزا صفر-2, وحقق لاتسيو بطل الموسم قبل الماضي تعادله الثالث وكان سلبيا أمام ضيفه تورينو الوافد الجديد, وتغلب إنتر ميلان بشق النفس على ضيفه فينيتسيا الوافد أيضا 2-1.
في حين تغلب يوفنتوس على كييفو لينفرد بصدارة الدوري وصعد إي سي ميلان إلى المركز الثاني برصيد سبعة نقاط بفوزه الشاق على مضيفه أودينيزي 2-1 ضمن مباريات الأسبوع الثالث.

وتمكن يوفنتوس المتصدر أن يحقق فوزا صعبا السبت على ضيفه كييفو الصاعد إلى الأضواء 3-2, فبعد أن كان متأخرا صفر-2 في الدقائق العشرين الأولى, نجح في إدراك التعادل وحقق بعد ذلك فوزه الثالث على التوالي من ركلة جزاء أثارت جدلا لم ينته بعد 24 ساعة نجح في تسجيلها بنجاح التشيلي مارتشيلو سالاس المنتقل إلى صفوفه هذا الموسم.

إي سي ميلان إلى المركز الثاني
وصعد إي سي ميلان إلى المركز الثاني برصيد سبعة نقاط, وتقدم على مضيفه أودينيزي بهدفين سجلهما كل من الأوكراني أندري شفتشنكو وفيليبو لاينزاغي المنتقل إليه من يوفنتوس في الدقيقتين 14و54, وقلص روبرتو موتزي الفارق بتسجيله هدف أودينيزي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

ورفع شفتشنكو رصيده إلى أربعة أهداف وهو يتصدر لائحة الهدافين مع أنريكو كييزا لاعب فيورنتينا والألباني يغلي تاري لاعب بريشيا.

وشارك إنتر ميلان جاره وغريمه المركز الثاني بعد فوز في ربع الساعة الأخير على فينيتسيا بفضل السيراليوني محمد كالون الذي افتتح له التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 75, مسجلا هدفه الثالث في الدوري, وأدرك فيليبو مانييرو التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة لكن اللاعب الاحتياطي البرازيلي أدريانو رجح كفة أصحاب الارض في الدقيقة القاتلة.

فوز شاق للإنتر

وبفوزه الشاق على فينيتسيا، صعد إنتر ميلان إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد سبع نقاط بعد فوز في الربع ساعة الأخير بفضل السيراليوني محمد كالون الذي افتتح له التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة والسبعين, مسجلا هدفه الثالث في الدوري, وأدرك فيليبو مانييرو التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة لكن الاحتياطي البرازيلي أدريانو رجح كفة أصحاب الأرض في الدقيقة القاتلة.

ولعب كل من إنتر ميلان وضيفه الشوط الثاني بعشرة أفراد بعد طرد المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا من الأول, وستيفانو بيتاريني من الثاني.

نتائج بقية المباريات
حقق فيورنتينا -الذي يعاني من مشكلات مادية ويواجه خطر إفلاس اضطره إلى بيع أبرز لاعبيه- فوزه الأول بعد هزيمتين على حساب ضيفه أتلانتا برغامو بنتيجة 3-1، وقاد المهاجم الأرجنتيني خوليو كروز فريقه بولونيا إلى الفوز الذي وضعه في المركز الرابع مؤقتا بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه بارما في الدقيقة 59. وتعادل لاتسيو سلبا على أرضه مع تورينو وبيروجيا مع مضيفه فيرونا 1-1 وليتشي مع بريشيا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

يوفنتوس

9

إي سي ميلان

7

إنتر ميلان

7

كييفو

6

بولونيا

6

المصدر : وكالات