فرحة فيرون الأسبوع الماضي لم تستمر

تلقى مانشستر يونايتد حامل اللقب وبولتون المتصدر خسارتيهما الأوليين هذا الموسم إثر سقوط الأول أمام نيوكاسل 3-4 والثاني أمام ساوثهامبتون 0-1 ضمن مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت, في حين تصدر أرسنال الترتيب مؤقتا بفوز ثمين على فولهام 3-1.

خسارة مانشستر يونايتد
فعلى ملعب سانت جيمس بارك، أثلج نيوكاسل بقيادة مدربه المخضرم بوبي روبسون صدور أنصاره بفوزه الرائع على مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية في مباراة مثيرة.

وافتتح الفرنسي لوران روبير التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة الخامسة وأدرك الهولندي رودفان نيستلروي هدف التعادل لمانشستر في الدقيقة 29. ورد نيوكاسل بهدفين عن طريق الدولي روبرت لي في الدقيقة 34, والثاني عبر اليوناني نيكوس دابيزاس في الدقيقة 52.

ولكن مانشستر نجح في تسجيل هدفين سريعين بواسطة راين غيغز في الدقيقة 61 والأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون في الدقيقة 63.

واشتدت الإثارة في الدقائق الأخيرة حيث نجح المخضرم ألن شيرر في تسجيل هدف الفوز إثر مجهود فردي رائع لغريغ بيلامي الذي راوغ المدافع الفرنسي لوران بلان قبل أن يمرر كرة على طبق من ذهب لشيرر.

ويبدو أن المشاكل الدفاعية التي يواجهها مانشستر يونايتد منذ مطلع الموسم الحالي لم تحل بقدوم بلان الذي حل مكان الهولندي العملاق ياب ستام, وقد هزت شباك الحارس بارتيز عشر مرات في خمس مباريات حتى الآن أي بمعدل هدفين في المباراة الواحدة.

وفي المباراة الثانية، سقط بولتون أمام ساوثهامبتون بهدف لليتواني ماريان باهارز في الدقيقة 77. وكان بولتون الصاعد إلى الدرجة الممتازة حقق المفاجأة بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى بينها واحدة ضد ليفربول.

الآرسنال يتصدر
واقتنص آرسنال ثلاث نقاط ثمينة من جاره فولهام 3-1 في مباراة جمعت مدربين فرنسيين هما أرسين فينغر وجان تيغانا وسبق لكلاهما أن درب موناكو الفرنسي في السنوات الأخيرة.

وافتتح السويدي فريدريك ليونغبرغ التسجيل مبكرا لآرسنال في الدقيقة الخامسة، لكن فولهام الذي صعد هذا الموسم إلى الدرجة الممتازة بعد ثلاثة عقود لعب فيها بين دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة نجح في تسجيل هدف التعادل عبر الفرنسي ستيد مالبرانك في الدقيقة 48, بيد أن الفرنسي الآخر تيري هنري رجح كفة آرسنال في الدقيقة 83 ثم أضاف الهولندي دينيس برغكامب الثالث والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وتصدر آرسنال الترتيب برصيد عشرة نقاط بفارق الأهداف عن بولتون ونقطتين عن نيوكاسل ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد. ويملك ليدز فرصة الانفراد بالصدارة في حال فوزه الأحد على تشارلتون أتلتيك.

نتائج بقية المباريات

خرج ليفربول فائزا من لقاء الدربي الذي جمعه بمنافسه اللدود في المدينة الواحدة إيفرتون وتغلب عليه في عقر داره 3-1، وحقق ميدلسبره أول فوز له -بعد أربع هزائم متتالية- على ضيفه وست هام بهدفين نظيفين وتغلب ليستر سيتي على مضيفه دربي كاونتي 3-2.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

آرسنال

10

بولتون

10

نيوكاسل

8

مانشستر يونايتد

8

ليدز يونايتد

8

المصدر : وكالات