مارتينا هينغيس بعد فوزها الصعب على الكرواتية إيفا مايولي

بلغت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب بفوزها على الكرواتية إيفا مايولي، في حين صعد البرازيلي المصنف الأول غوستافو كويرتن للدور الثالث من البطولة ذاتها بعد فوزه على الدانماركي كريستيان بليس.

وتلتقي هينغيس في الدور المقبل مع اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة رابعة عشرة التي تغلبت على الإسبانية أرانتشا سانشيز العشرين 6-4 و7-5.

وكانت هينغيس تجاوزت الدورين الأول والثاني على مدى ساعة و23 دقيقة, غير أنها احتاجت هذه المرة إلى ساعتين و25 دقيقة لكي تتخطى مايولي (24 عاما) والتي قدمت عرضا رائعا في هذا اللقاء الذي تعرضت فيه إلى إصابة في فخذها واضطرت في نهاية الشوط الثالث من المجموعة الثالثة إلى وضع ضماد.

وتقدمت مايولي 4-1 في المجموعة الأولى ثم 5-2 قبل أن تتمكن هينغيس من كسر إرسالها, لكنها أنهتها في مصلحتها 6-4. وفي الثانية, ردت هينغيس التحية وأنهتها في مصلحتها بنفس النتيجة بعد أن تمكنت من كسر إرسال منافستها في الشوط التاسع.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة, تقدمت هينغيس 3-صفر, وعوضت مايولي تخلفها بتسديد الكرات إلى زوايا كان من الصعب على منافستها صدها فوقع التعادل 3-3 وسارت الأمور بفوز كل منهما بإرسالها حتى بقي التعادل 6-6. وفي الشوط الفاصل, تقدمت مايولي 4-2 ثم ما لبثت أن انهارت وخسرته 5-7 وودعت البطولة.

والفوز هو السابع في تسع مواجهات لهينغيس في سعيها لإحراز لقب كبير ضمن الدورات الأربع الكبرى غاب عن خزائنها منذ فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة عام 1999.

وتأهلت الأميركية مونيكا سيليش إلى الدور الرابع بفوزها على اليونانية إيليني دانييليدو 6-2 و6-3. وتلعب سيليش في المباراة المقبلة مع التشيكية دايا بيدانوفا التي تغلبت على الأميركية ميغان شونيسي الثانية عشرة 6-4 و6-1. وفازت الأميركية سيرينا وليامس العاشرة على السلوفاكية مارتينا سوتشا 6-1 و6-صفر.

مسابقات الرجال

البرازيلي غوستافو كويرتن
وفي الدور الثاني من منافسات الرجال, تأهل البرازيلي المصنف الأول غوستافو كويرتن للدور الثالث من البطولة بعد فوزه على الدانماركي كريستيان بليس 6-3
و6-4 و6- 4 أمس. وفاز الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف خامسا على البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف 7-6 و7-2 و6-1 و6-4, وسيواجه في الدور المقبل الأميركي تود مارتن أو الإسباني تومي روبريدو.

ونجا الروسي يفغيني كافلنيكوف من الخسارة بأعجوبة بعد أن خسر المجموعتين الأوليين أمام السويسري جورج باستل 2-6 و5-7 ثم فاز في الثلاث الأخيرات 6-1 و6-4 و6-3.

ويلتقي كافلنيكوف في الدور المقبل مع الأرجنتيني دافيد نالبانديان الصاعد من التصفيات والفائز على الفرنسي نيكولا إسكوديه 4-6 و6-3 و4-6 و6-3 و7-5.

وفاز الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش الخامس عشر على الأميركي جاستن غيملستوب 6-3 و6-3 و6-3, والألماني تومي هاس السادس عشر على الإسباني فيليكس مانتيا 6-1 و6-صفر و6-7 (5-7) و6-3, والإسباني البرت بورتاس الخامس والعشرون على الروسي أندري ستولياروف, والإسباني البرت كوستا على السلوفاكي دومينيك هرباتي الثالث والعشرين 6-4 و6-4 و7-6 (7-5), والتشيكي ييري نوفاك على الألماني بيورن بهاو 6-1و6-1و6-2.

المصدر : وكالات