قطر والسعودية تستعيدان توازنهما والصين تواصل انتصاراتها
آخر تحديث: 2001/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: رئيس زيمبابوي روبرت موغابي يوافق على التنحي عن منصبه
آخر تحديث: 2001/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/13 هـ

قطر والسعودية تستعيدان توازنهما والصين تواصل انتصاراتها

ياسر سالم من الإمارات يحاول تخطي اللاعب القطري عبد الرحمن محمود ضمن مباراة الفريقين التي جرت في أبو ظبي أمس

استعادت قطر والسعودية أمس توازنهما وحققا فوزين مستحقين على الإمارات والعراق، في حين واصلت الصين عروضها القوية وتمكنت من هزيمة عمان في عقر دارها بهدفين مقابل لاشيء في الجولة الثالثة من منافسات الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان معا.

فقد حقق الفريق القطري فوزا على نظيره الإماراتي 2- صفر في المباراة التي جرت بينهما على ملعب آل نهيان في العاصمة أبو ظبي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل أحمد خليفة وعبد الناصر العبيدلي هدفي المنتخب القطري في الدقيقتين 65 و71 من المباراة.

وحملت المباراة الرقم 23 بين المنتخبين, وتتفوق قطر على الإمارات بـ 13 فوزا مقابل أربع هزائم فقط, فيما تعادلا ست مرات.

وازداد وضع المنتخب الإماراتي سوءا في المجموعة بعد أن كان يأمل في الفوز لتعويض خسارته أمام الصين صفر-3 في الجولة الثانية, لكنه بدا عاجزا عن ذلك فيما عرف القطريون كيف يخرجون بالنقاط الثلاث التي كانوا بأمس الحاجة إليها بعد خسارة أمام أوزبكستان صفر-2 وتعادل مع عمان صفر-صفر.

وتفوق التكتيك الذي اتبعه مدرب قطر, البوسني جمال حاجي, على تكتيك نظيره المحلي عبدالله الصقر, فضمن الأول بقاءه حتى الجولة الرابعة على الأقل بعد أن كان مصيره شبه معلق بنتيجة المباراة, فيما تفاقمت المشكلات أمام الصقر بعد أن عاد المنتخب الإماراتي إلى دائرة التخبط السابقة.

الصين تهزم عمان
وفي مسقط، فازت الصين على سلطنة عمان 2-صفر في إطار تصفيات المجموعة ذاتها. وأهدرت عمان فرصة للتقدم عندما أضاع هاني الضابط ضربة جزاء في الدقيقة 43.

وانتهي الشوط الأول بالتعادل وكذلك الشوط الثاني حتى الدقيقة 71 عندما سجل كي هونج هدف الصين الأول وأكدت الصين فوزها بهدفها الثاني الذي سجله فان جيي لاعب كريستال بالاس من ضربة جزاء قبل انتهاء المباراة بخمس دقائق.

وبهذا تتصدر الصين هذه المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين تليها قطر ولها أربع نقاط من ثلاث مباريات ثم الإمارات ولها ثلاث نقاط من ثلاث مباريات متقدمة على أوزبكستان التي لها نفس الرصيد ولكن من مباراتين بفارق الأهداف وفي المؤخرة عمان ولها نقطة واحدة من مباراتين.

وتلتقي قطر مع الصين في السابع من سبتمبر/ أيلول وأوزبكستان مع عمان في الثامن من الشهر نفسه.

السعودية تفوز على العراق

من لقاء السعودية (أخضر) مع إيران (أرشيف)
وحققت السعودية فوزها الأول على العراق 1-صفر أمس على ملعب البحرين الوطني في المنامة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وسجل عبيد الدوسري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

وجاء فوز السعودية بعد أن تعادلت مع البحرين 1-1 وخسرت أمام إيران صفر-2 في الجولتين الأوليين, فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني للمجموعة بفارق الأهداف عن البحرين المتصدرة, فيما تجمد رصيد العراق عند 3 نقاط أحرزها من فوز على تايلند 4-صفر قبل أن يخسر أمام البحرين صفر-2 ثم أمس أمام السعودية.

والفوز هو الخامس للسعودية على العراق في 17 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن, ومايزال العراقيون يتفوقون بثمانية انتصارات فيما تعادل المنتخبان أربع مرات.

وخاض المنتخب السعودي المباراة بقيادة المدرب المحلي ناصر الجوهر الذي خلف اليوغسلافي سلوبودان سانتراتش المقال من منصبه, فيما كانت المباراة الأخيرة للمدرب العراقي عدنان حمد بعد أن عين الكرواتي رودولف بيلين مدربا للمنتخب في المباريات المقبلة.

وستكون المباراة المقبلة للسعودية مع تايلند في بانكوك في 15 سبتمبر/ أيلول, في حين يلتقي العراق مع إيران في بغداد في موقعة صعبة في السابع منه.

المصدر : وكالات