العداءة المغربية نزهة بدوان (وسط) تنهى بقوة سباق
400 متر حواجز لتنال عن جدارة ذهبية السباق

تمكنت العداءة المغربية نزهة بدوان صاحبة الميدالية الأولمبية البرونزية من انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة العدو 400 متر حواجز للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في مدينة إدمونتون الكندية. كما أحرز المغربي علي عزيني فضية سباق 3000 متر حواجز.

بدوان تلوح بعلم بلادها للجماهير فرحة بالفوز
قطعت بدوان التي خسرت لقب بطولة العالم السابقة بفارق جزء من مائة من الثانية مسافة السباق في 53.34 ثانية. وفازت الروسية يوليا نوسوفا التي حققت أقل زمن هذا العام قبيل المسابقة بالمركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 54.27 ثانية. أما البطلة الكوبية وحاملة اللقب دايمي برنيا فحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية رغم تقدمها في أول 250 مترا من السباق بزمن قدره 54.51 ثانية. وخرجت البطلة أرينا بريفولوفا من السباق بسبب إصابة في ركبتها.

كوسيغي وخلفه المغربي عزيني
في سباق ثلاثة آلاف متر حواجز
وفي مسابقات الرجال تمكن العداء الكيني روبين كوسغي من انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة العدو 3000 متر حواجز. ونجح كوسغي في تجاوز المغربي علي عزيني الذي تقدم في نهاية السباق ليسجل زمنا قدره ثماني دقائق و15.16 ثانية ويحقق لكينيا سادس لقب عالمي على التوالي. وفاز عزيني بالمركز الثاني والميدالية الفضية بينما أضاف برنارد برماساي حامل الرقم القياسي العالمي ميدالية برونزية لكينيا في هذا السباق.

واستمر التفوق الكيني في مسابقات المسافات الطويلة حيث فاز الكيني تشارلز كاماتي بذهبية سباق عشرة آلاف متر عدو. وقطع تشارلز مسافة السباق في زمن قدره 27 دقيقة و53.25 ثانية.

كاماتي ينهي سباق 10 آلاف متر
وخلفه ثلاثة من عدائي إثيوبيا
وحصدت إثيوبيا المراكز الثلاثة التالية. ففاز إسيفا ميزغيبو بالمركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 27 دقيقة و53.97 ثانية وفاز هيلي جيبرسيلاسي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية محققا زمنا قدره 27 دقيقة 54.41 ثانية. كما حصل العداؤون المغاربة جواد غريب وعبد الرحيم جمري وسعيد بيريوي على المراكز 11 و16 و21 على الترتيب وفاز الجزائري كمال كحيل بالمركز 24.

وفي رمي القرص أحرز الألماني لارس ريدل ذهبية المسابقة محققا مسافة قدرها 96.72 مترا وحصل الليتواني فيرجيليوس على المركز الثاني والميدالية الفضية بينما فاز الألماني ميخائيل مولينبك بالمركز الثالث.

وأحرز الألماني مارتن بوس ذهبية الوثب العالي مسجلا ارتفاعا قدره 2.36 متر. وحصل الروسيان ياروسلاف ريباكوف وياشيسلاف فورونين على المركز الثاني وميداليتين فضيتين بعد أن حققا ارتفاعا قدره 2.33 متر. وجاء الجزائري عبد الرحمن حماد في المركز العاشر مكرر محققا ارتفاعا قدره 2.20 مترا.

المصدر : وكالات