وليامس تفوز على هوبكنز في دورة لوس أنجلوس للتنس
آخر تحديث: 2001/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/19 هـ

وليامس تفوز على هوبكنز في دورة لوس أنجلوس للتنس

الأميركية سيرينا وليامس ترد كرة منافستها بري ريبنر في مباراتهما بسيدني (أرشيف)

بدأت المصنفة الرابعة الأميركية سيرينا وليامس حملة الدفاع عن لقبها في العامين الماضيين بنجاح بفوزها على مواطنتها جنيفر هوبكنز 7-5 و6-3 في الدور الثاني من دورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية للتنس الأرضي والبالغة قيمة جوائزها 565 ألف دولار.

وهذه هي الدورة الأولى التي تخوضها سيرينا منذ خسارتها أمام مواطنتها جنيفر كابرياتي في ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية الشهر الماضي, ورفعت رصيدها في هذه الدورة إلى 13 فوزا مقابل خسارة واحدة حتى الآن.

وتأهلت إلى الدور الثالث أيضا السويسرية مارتينا هينغيس الأولى بفوزها على الأميركية ليليا أوسترلو 6-2 و7-5, والأميركية مونيكا سيليش السادسة بتغلبها على مواطنتها ماريسا إيرفين 6-3 و6-2.

وتبحث هينغيس عن لقب لها منذ خمسة أشهر ونصف, وكان لقبها الأخير في دورة دبي في فبراير/ شباط الماضي بعد بداية قوية مطلع العام, ولم يسبق لها الفوز بلقب دورة لوس أنجلوس لكنها خسرت المباراة النهائية عام 1998 ووصلت إلى نصف النهائي ثلاث مرات أخرى.

ويعتبر هذا الفوز الثالث لهينغيس على أوسترلو في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما حتى الآن. وكانت سيليش أحرزت لقب هذه الدورة ثلاث مرات في خمس مشاركات, وقد عادت بقوة من الإصابة التي أبعدتها أشهرا عن الملاعب, فوصلت إلى نصف نهائي دورة ستانفورد ثم خسرت نهائي سان دييغو أمام مواطنتها فينوس وليامس الأحد الماضي.

وفازت الفرنسية ناتالي توزيا على التايلندية تامارين تاناسوغارن 6-3 و7-6 (7-1). وفازت الفرنسية ساندرين تستو على آن كريمر من لوكسمبورغ 6-2 و6-3. وفازت الأسترالية نيكول برات على الأوزبكية إيرودا تولياغانوفا 6-4 و6-1. وفازت الروسية إيلينا ليخوفتسيفا على الأسترالية إيفي دومينيكوفيتش 6-1 و6-3, والإندونيسية واين براكوسيا على الإيطالية ريتا غراندي 7-6 (-4) و6-2.

وحلت براكوسيا بدلا من الروسية أنا كورنيكوفا التي انسحبت بسبب إصابة في قدمها, وأعلنت الروسية انسحابها من دورة كندا التي تقام الأسبوع المقبل, الأمر الذي يثير الشكوك بشأن مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

المصدر : الفرنسية