لقطة من مباراة سابقة بين الفريقين السعودي والقطري (أرشيف)
حققت قطر نتيجة جيدة بفوزها على السعودية 2-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في إطار استعداداتهما للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002.

وسجل مبارك مصطفى هدفي قطر في الدقيقتين 24 و34 من الشوط الأول، في حين سجل عبيد الدوسري هدف السعودية في الدقيقة 38 من الشوط ذاته.

وهذه المباراة الودية هي الخامسة للمنتخب السعودي إذ سبق أن فاز في معسكره الخارجي على سنغافورة 3-صفر وماليزيا 4-صفر وكوريا الشمالية 1-صفر, ثم تعادل في الرياض مع مقدونيا 1-1 الأربعاء الماضي.

وتنتظر المنتخب السعودي مباراة أخيرة مع نظيره الإماراتي يوم 8 أغسطس/ آب الحالي، حيث سيغادر إلى الإمارات اليوم الاثنين.

وكان منتخب قطر أقام أول معسكر له في هولندا لم يخض خلاله أي مباراة ودية واكتفى بالتدريبات العادية, ثم انتقل إلى مدينة نانت الفرنسية حيث لعب أربع مباريات ودية فاز في الأولى على نادي نيور من الدرجة الثانية 5-1 وفي الثانية على ريمس 3-2, وخسر أمام نانت صفر-1, وتعادل مع مذرويل الإسكتلندي 2-2. ثم فاز بعد ذلك في مباراتين أخريين على فريق بوفيه الفرنسي ومنتخب مقدونيا 1-صفر.

ويخوض المنتخب القطري مباراة أخيرة قبل بدء التصفيات مع نظيره البحريني في العاشر من الشهر الحالي.

يذكر أن السعودية تلعب في الدور الثاني ضمن المجموعة الأولى إلى جانب إيران والعراق وتايلند والبحرين, في حين قطر في المجموعة الثانية مع الإمارات وسلطنة عمان والصين وأوزبكستان.

المصدر : الفرنسية