لاعب الأهلي هادي خشبة بين لاعبي ريال مدريد
فاز فريق الأهلي المصري بطل القرن العشرين في القارة الأفريقية 1-صفر على فريق ريال مدريد الإسباني أفضل نادي في القرن بالقارة الأوروبية في المباراة الودية التي أقيمت بينهما أمس السبت على ملعب القاهرة.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق مصري على ريال مدريد الذي حضر إلى القاهرة مرتين من قبل عامي 1961 و1962 ولعب مع الزمالك وفاز 4-1 ثم مع منتخب الأهلي والزمالك معاً وفاز 7-1.

وأحرز اللاعب النيجيري صنداي المحترف بالأهلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50. وجاء الهدف من انطلاقة بالكرة لحسام غالي انفرد وراوغ بعدها الحارس الإسباني سيزار ومررها لصنداي المتابع الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

تفوق الأهلي في الشوط الثاني وأضاع عدة فرص سهلة للتهديف وأنقذت العارضة والقائم ريال مدريد من هدفين محققين إثر تسديدتين لعلاء إبراهيم وخالد بيبو. وتصدى دفاع الأهلي للمحاولات الهجومية القليلة لنجوم ريال مدريد. كما تصدى عصام الحضري حارس المرمى لثلاث كرات قوية من البرازيلي روبرتو كارلوس ومكمانامان الإنجليزي الذي كان أحد نجوم المباراة.

اتسم أداء الفريق الإسباني بالبطء في معظم الفترات وحاول الضغط بعد الهدف للتعويض لكن مع حرص شديد على عدم الالتحام وبتمريرات بلا فاعلية.
ولعب الأهلي بمجموعة من الوجوه الجديدة معظمها من منتخب الشباب المصري الحاصل على الميدالية البرونزية في كأس العالم الأخيرة للشباب منهم حسام غالي وأحمد أبو مسلم وأبو المجد مصطفى ووائل رياض بالإضافة إلى وائل جمعة الذي اشتراه مؤخرا من نادي المحلة.

وقاد هادي خشبة الفريق بقوة ولعب خالد بيبو وعلاء إبراهيم في الهجوم ثم وائل رياض بعد خروج علاء ليقودوا عدة هجمات وكان من الممكن أن تتضاعف النتيجة.
يشار إلى أن المباراة حضرها جمهور بلغ حوالي 75 ألف متفرج وأدار اللقاء الحكم الدولي المصري جمال الغندور.

المصدر : رويترز