بيت سامبراس
تأهل الأميركي بيت سامبراس للدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد فوزه على الفرنسي جولين بوتيه 6-4، 7-6، 7-6. ولم يكن الفوز على بوتيه سهلا إذ كافح سامبراس على مدى المباراة التي استغرقت ساعتين و27 دقيقة.

وقال سامبراس الذي سبق له الفوز بالبطولة أربع مرات "لقد كانت مباراة صعبة للغاية". ويواجه سامبراس في الدور الثاني للبطولة البرازيلي أندريه سا الذي تغلب على الهولندي إدوين كيمبس 6-2، 4-6، 6-2، 7-5 في الدور الأول للبطولة.

كما تأهل الأسترالي ليتون هيويت للدور الثاني للبطولة بعد فوزه على السويدي ماغنوس غوستافسون 6-3، 6-2، 7-5 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الثلاثاء. واحتاج هيويت المصنف الرابع في البطولة لساعتين وست دقائق للفوز على السويدي المصنف الحادي والثمانين على العالم.

واستطاع هيويت الفوز بعدما ارتكب عددا قليلا من الأخطاء بلغ 24 خطأ مقابل 49 لغوستافسون. وسبق لهيويت البالغ من العمر 20 عاما الفوز على غوستافسون في أول مواجهة بينهما في بطولة ويمبلدون في وقت سابق من هذا العام.

فينوس وليامز
وتأهل هيويت للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه إلى قبل نهائي إحدى بطولات الغراند سلام في بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي والتي فاز فيها أيضا بأول لقب في المسابقة حيث أحرز بطولة الزوجي مع ماكس ميرني. ويواجه اللاعب الأسترالي في الدور الثاني الفائز في المباراة بين الأميركي جيمس بلاك والإسباني ديفد سانشيز.

وفي بطولة السيدات استهلت لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز دفاعها عن لقبها بفوزها على السلوفاكية لينكا ديهوبولكوفا 6-2 و6-3 في الدور الأول للبطولة. واحتاجت وليامز المصنفة الرابعة في البطولة 52 دقيقة فقط للفوز على ديهوبولكوفا المصنفة 109 التي كانت تلعب لأول مرة في بطولة أميركا المفتوحة. وتواجه وليامز البالغة من العمر 21 عاما مواطنتها ميلين تو في الدور الثاني للبطولة.

المصدر : رويترز